أنطوني فاكاريلو يفتتح أسبوع الموضة الباريسيّ بصخبٍ وأناقة مع مجموعة سان لوران!

كالعادة، ننطلق مع أسبوع الموضة الباريسيّ مع عرض أزياء Saint Laurent Paris الذي تابعناه ليل أمس فور وصولنا إلى العاصمة الفرنسيّة حيث سنقل لكِ عروض أزياء دور الأزياء العالمية لموسم خريف وشتاء 2017-2018.

ias

وكما كان الموسم الماضي، اختار المصمّم أنطوني فاكاريلو، الذي انضمّ إلى دار سان لوران على خلفيّة مغادرة هادي سليمان، أن يقدّم عرض أزياء العلامة للشتاء القادم في شارع BelleChasse الفرنسيّ وتحديداً في ورشة عمل المقرّ الرئيسيّ لمكاتب سان لوران.

هذه المرّة، كان العرض في الهواء الطلق وقد زوّدنا القيّمون بشالات سوداء تحمينا من البرد ولكن حرارة العرض والموسيقى الصاخبة والأزياء القويّة جعلتنا ننسى البرد ونركّز على الأزياء (Anthony Vaccarello يقدم مجموعته الاولى لسان لوران لصيف 2017).

بدايةً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ مجموعة سان لوران لشتاء 2018 انقسمت إلى قسمين حيث ضمّت في القسم الأوّل أزياء حيويّة ولكن ملفتة فيما أتى القسم الثاني والذي ختم العرض ليقدّم لنا الأزياء الرسميّة المناسبة لفترة الليل وقد تميّزت التصاميم بأسلوب و DNA سان لوران الذي لطالما عرفناه ألا وهو الترتر وكلّ ما هو لمّاع.

أما بالنسبة إلى المجموعة ذاتها والتصاميم، فيشير أنطوني فاكاريلو وراء الكواليس إلى أنّه يحاول دائماً العودة إلى تاريخ سان لوران وتقديم تصاميم تعكس أسلوبه وتذكّرنا بتصاميمه الخالدة وفي هذه التصاميم، اختار تذكّر حقبة الثمانينيات وما كانت تعرف به هذه الحقبة بالعصر الذهبيّ كما أنّه اختار في هذه المجموعة، العمل مع تطريزات Lesage التي كان سبق للمصمّم إيف سان لوران أن استخدمها ذاتها في تصاميمه حيث قدّم لنا تسخة جديدة مصمّمة من هذه التطريزات إنما بأسلوبٍ متجدّد.

أما بالنسبة إلى التصاميم والصيحات التي رأيناها، فلا بدّ من أن تكون البداية مع الأحذية طويلة الساق التي أتت لماعة وبراقة وميتاليكيّة وبدت مزيّنة بالترتر كما أنّ التنورة الزرقاء بالجلد اللماع مع الكشاكش أي الـ Frills التي سيطرت عليها من الأمام لفتت أنظارنا ما جعلنا نعتقد أنها ستكون القطعة الأبرز المختارة من قبل عاشقات الموضة في شوارع الموضة لاحقاً.

إلى جانب ذلك، لفتتنا القصّات الضخمة على الأكتاف لا سيّما مع السترات والفساتين التي أتت بقصّة الكتف الواحد، التي تبرز هذا الموسم، وبقصة ضخمة من جانبٍ واحد.

أيضاً، لفتنا التركيز على الجلد اللماع Patent Leather الذي رأيناه أيضاً مسيطراً كما في جميع العروض ما يؤكّد أنّه من الأقمشة التي تميّز أسلوب العلامة كما أنّه من الأقمشة الأبرز في الموسم القادم.

بالعودة إلى القصّات، برزت التوبات الميتاليكيّة بأسلوب الكنزات وأتت منسّقة مع السراويل بأسلوب الليغينغ كما رأينا المخمل الذي يعكس موضة الـ Velvet بارزاً وقد رأينا هذا القماش مع الفساتين الطويلة بالشقّ المزيّن بالترتر على الجانب كما مع السترات بأسلوب البلايزر والتوبات المنسّقة مع تنانير الكشكش القصيرة.

ولا يمكن لمجموعة خاصّة بعلامة سان لوران Saint Laurent أن تأتي من دون أن تضمّ السترات الجلديّة والدنيم وهذه المرّة رأينا السترات سويديّة ولكن بقصّة الدراجة النارية أو جاكيت الدنيم مزيّن بياقات من الفرو أحياناً وأحياناً من دون ياقات فوق كنزات بياقة عالية كما برزت موضة السترات القصيرة بأسلوب البوليرو المزيّنة بياقة ضخمة من الفرو وبقصّة ضخمة على الأكتاف.

أخيراً، نشير إلى أنّ موضة التوبات بقصّة الـ Off shoulders تبدو مستمرّة وقد رأيناها في هذه المجموعة مع أكمامٍ طويلة كما أنّ السراويل الفضفاضة بقصّة البوي فرند برزت ولكن بقماش الجلد اللماع.

إقرأي المزيد: شعار YSL يعودمجددا ليسيطر على اكسسوارات صيف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية