أيّ أحذية تختارين لصيف 2016؟

بعدما أن تكلّمنا عن الحقائب الرائجة في صيف 2016 والتي ميّزت عروض الأزياء التي تابعناه خلال أسبوع الموضة الباريسيّ، لا بدّ من الإشارة إلى الأحذية التي ميّزت هذه المجموعات لا سيّما أنّه لا يمكن لأيّ لوك أن يكتمل من دون أن تختاري الحذاء والحقيبة المناسبة.

ias

إذاً، من عروض الأزياء التي تابعناها خلال أسبوع الموضة الباريسيّ، لفتنا التنوّع الذي شهدته موضة الأحذية إذ رأينا تلك المروّسة والمسطّحة أو بالكعب العالي.

ولكن يبدو أنّه هناك بعض موديلات الأحذية التي سبقى موضتها مستمرّة في صيف 2016، هذه الأحذية التي برزت في صيف 2015 ومنها نذكر أحذية الغلادييتر بالشرائط الطويلة التي قدّمتها لنا علامة جيامباتيستا فالي والتي أتت بأسلوب أحذية الـ slides إنما مع شرائط أو بكل عدّة.

إلى جانب هذه الأحذية، برزت أحذية الـ Slides التي تشبه أحذية الـ Birkenstock في عرض أزياء CHANEL، هذه الأحذية التي نتوقّع أن تكون بديلاً عن أحذية الـ Slip On التي سيطرت على عالم الأحذية في صيف 2015.

من الصيحات الرائجة أيضاً، نذكر موضة أحذية الكاحل المزيّنة بالبكل أو الشرائط أي Ankle Boots التي قدّمتها علامة لويس فويتون كما نسلّط الضوء على الأحذية المروّسة التي هيمنت على مجموعة ديور لا سيّما أنّها أتت مسطّحة أحياناً وبكعبٍ عريض أحياناً أخرى ومع شريط أو عقدة كبيرة على الكاحل.

بالإضافة إلى هذه الصيحات، برزت موضة الأحذية الخشبيّة مع مجموعة ستيلا ماكارتني التي قدّمت الأحذية بالكعب العريض بأسلوب الـ Block Heels كما برزت موضة أحذية المول المسطّحة التي تشبه أحذية النوم والتي قدّمتها علامة بلانسياغا من الدانتيل.

ومن موديلات الأحذية الملفتة التي رأيناها أيضاً، الأحذية الشفافة البلاستيكيّة التي قدّمتها CHANEL بأسلوبٍ مفتوح على الأصابع من الأمام أي Peep Toe ومع شرائط وبطولٍ يصل حدّ الكاحل.

ختاماً، وبما أنّ أسلوب السبعينيات لا يزال رائجاً في صيف 2016، فقد قدّمت علامة ألكسندر ماكوين موضة أحذية المول بكعب الـ Wedge المسطّح العالي والخشبيّ، هذا الحذاء الذي أتى من الجينز أيضاً ومطرّزاً كما رأينا من ميو ميو (اكتشفي ازياء Miu Miu لصيف 2016)، أحذية الباليرينا المسطّحة والمزيّنة بالأحزمة والشرائط على الكاحل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية