أيّ حذاء كاحل تختارين بحسب عمرك؟

كما أن هناك بعض قصّات الملابس التي تليق بمرحلة عمرية معيّنة ولا تليق بمرحلة عمرية أخرى، فهناك أيضاً أحذية يمكنكِ اعتمادها في عمرٍ معيّن وأخرى لا تليق بعمرٍ آخر.

ias

بما أننا نستعد لموسم الشتاء، فلا بدّ من أن نكشف لكِ أبرز موديلات أحذية الكاحل التي تناسب كلّ مرحلة عمرية إذ نطلعكِ أيضاً على الطرق الملائمة لتنسيقها.

نبدأ مع المرحلة العمرية العشرينية (ماذا ترتدي الفتاة في العشرين من عمرها) إذ تتّسم الإطلالة عادة بالحيوية والجرأة  وننصحكِ باختيار حذاء الكاحل المخمليّ بموضة الـ Velvet وتحديداً بالألوان القوية كالأحمر أو الأزرق الكحلي أو البنفسجي أو الأخضر الزيتيّ، هذه الأحذية التي يمكنكِ تنسيقها مع الفساتين القصيرة Mini بقصاتها المختلفة وأقمشتها وتطريزاتها المنوّعة.
ففي هذا العمر، من المسموح أن تختاري الألوان القوية لأحذيتك من دون أن تبدو إطلالتك مبتذلة.

أما في الثلاثين من عمرك، فتصبحين ناضجة أكثر الأمر الذي يحتّم عليكِ الابتعاد عن الألوان القوية أو النيون والالتزام أكثر بالألوان الأساسية كالأسود أو الرمادي أو البني أو البيج الكاميل.
خلال هذه المرحلة العمرية، ننصحكِ باختيار حذاء الكاحل بهذه الألوان ولكن بالشرائط Lace up Boots وذلك لاعتماد إطلالة ناضجة وأنيقة ولكن حيوية في الوقت ذاته.
مع حذاء الكاحل بالشرائط، ننصحكِ باختيار المعطف الملفت بأسلوب سترة الكيمونو، هذا المعطف الذي تختارينه بأسلوب الترنش الملون أو من المخمل المطرّز مثلاً.

أما في الأربعين من العمر، فلا بدّ من حذاء كلاسيكي أكثر، لذا، لا تتردّدي في اختيار الحذاء المخلي السويدي  تنسّقينه مع السروال الرسمي أو سروال الـ Culotte مع السترة الرسمية بأسلوب البلايزر أو المعطف بالطول المتوسّط والقميص الأبيض الكلاسيكي.

في الخمسين من عمرك، لا بدّ من إطلالة ناضجة أكثر، لذا لا تتردّدي في اختيار أحذية الكاحل المروّسة من الأمام ولكن بكعبٍ عريض  ننصحكِ بتنسيق هذا الحذاء مع التنورة الكلاسيكية السكيني (كيف تنسقين التنورة السكيني بحسب عمرك) أو مع البدلة الرسمية بالسروال الرسمي مع السترة الرسمية.

أما في الستين من العمر، فننصحكِ باختيار حذاء الكاحل المروّس من الأمام وبالكعب الرفيع، هذا الحذاء المعروف باسم Stiletto والذي يتّسم بلمسة كلاسيكية.
مع هذا الحذاء، لا تتردّدي في اعتماد الفستان الكلاسيكي الأسود تحديداً مع الجوارب السوداء الكلاسيكية أو التنورة السوداء بالقصّة المستقيمة والقميص الأسود أو الأبيض أو الكنزة الكلاسيكية المزينة بالكشاكش على الياقة.

إقرأي المزيد: ما هو الحذاء الابرز في موسم شتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية