ياسمينة في محافظة العُلا لاستكشاف إرث بياجيه خلال مهرجان طنطورة

بياجيه تكرم التراث الثقافي في العلا المملكة العربية السعودية

لكثرة ما تكتنزه من مناظر رائعة، تدعوك العُلا في المملكة العربية السعودية لزيارتها مرارًا وتكرارًا، وقد اختارتها بياجيه لاستضافة حدث مميّز والإستمتاع بمشاهدة الموقع الرائع عند غروب الشمس خلال مهرجان شتاء طنطورة، احتفاءً ببداية شراكة طويلة الأمد بينها وبين الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

ias

من ياسمينة، وبحماسة كبيرة، لبينا الدعوة لحضور هذا الحدث الاستثنائي، حيث أتيحت الفرصة لنا لاستكشاف أروع الأماكن في العُلا، فهي أول موقع في المملكة العربيّة السعودية يُدرج على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو ووجهة ثقافية وسياحيّة للكثيرين لما تحتويه من معالم، أما سكان المنطقة فهم منبع اللطف واللباقة وحسن الضيافة، وقد صادفنا خلال زيارتنا أحد المواطنين المحبين للشعر والذي غمرنا بشعره بأرقى العواطف والأحاسيس.

معرض بياجيه في العلا المملكة العربية السعودية

كان لنا جولة في المعرض الأول لتراث Piaget العريق في المملكة العربية السعودية، التي استمدّت من معالمها الدار أروع ابتكاراتها، وأثبتت على مرّ السنوات ريادتها كواحدة من العلامات التجارية الأولى للساعات والمجوهرات حضوراً في البلاد، حيث تصنّع قطعًا جريئة ومبتكرة للعائلات منذ ستينيات القرن الماضي.

المعرض الذي أطلقته Piaget خلال مهرجان شتاء طنطورة، يربط بسلاسة بين التراث والحداثة، قدمت خلاله قطعًا حصريّة جديدة استثنائيّة بروعتها ومصمّمة بإتقان تام عكسته الأشكال والخطوط المتشابكة، والتي تجسّد الطبيعة التاريخيّة البارزة والمتغيرة لمحافظة العلا وجمالها القديم السرمدي، وتحمل أنماطًا جذّابة نحتتها الرياح والرمال في صخورها الجبليّة منذ قرون. بالإضافة الى مجموعة من القطع العريقة التي تمثل إرث بياجيه وتعكس تاريخه العريق وتعرض للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية.

بياجيه في شراكة مع العلا

منذ أن وصلنا إلى محافظة العُلا، وجدنا أنفسنا نجول في عالم من الروائع، متوقّفين في كلّ خطوة أمام معلم مذهل من أروع المعالم، ومستمتعين بمهرجان طنطورة الذي استضاف فعاليات مسليّة، أبرزها حفل للمغني إنريكيه إغليسياس، الذي أبهرنا بأدائه الرائع. وقد سبق وأن استضافت محافظة العُلا معرض ديزرت أكس الذي كشف عن 14 عملا فنيًا لفنانين عالميّين ومحليّين.

بياجيه في شراكة مع العلا

تجربة مميزة وفريدة من نوعها عشناها بين أحضان الطبيعة محتفلين بتراث المنطقة وتراث دار بياجيه العريق والحرفية التي تجمع الإثنين. كان إيف بياجيه حاضراً ،سعيداً وفخوراً وقد عبّرت عن هذه السعادة وهذا الفخر المديرة التنفيذية لدار بياجيه، شابي نوري، من خلال الاعلان عن شراكة طويلة الأجل مع محافظة العُلا ترجمت عبر برامج المنح الدراسية للمهارة الحرفية في العُلا.

بالإضافة الى المعرض والمجموعة الحصرية سوف يقام مزادًا خاصًا للساعات والمجوهرات، يذهب ريعه لمنح أكاديميّة لتعليم حرفيّين محليّين في العلا وإتاحة المزيد من الفرص للشباب في التقنيّات والحرف التقليدية، مما يعزّز الإرث الذي تمثّله بياجيه وتأثيره في المملكة العربيّة السعوديّة. وفي المناسبة، تعرفي على مجموعة مجوهرات Golden Oasis من بياجيه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية