بشرتك تحلو بالشوكولا من جديد!

بشرتك تحلو بالشوكولا من جديد!

بشرتك تحلو بالشوكولا من جديد!

في السنوات الأخيرة، أظهرت الدراسات أنّ الشوكولا ليس عاملاً مفيداً لبشرتك، حيث يسبب يحفّز نشاط الغدد الدهنيّة، فتظهر زيتيّة ومليئة بالبثور والرؤوس السوداء، ولكن يبدو أنّ هذه النظريّة لم تكن دقيقة، حيث أنّ الدراسات الجديدة أكّدتعلى أنّ مادة الكاكاو تنشّط دورتك الدموية، وتجدد خلايا بشرتك، وتزيد حيويّتها، وتزيل توترك مما ينعكس أيجاباً وبشكل غير مباشر على تألّق بشرتك. 

ias

 

فالكاكاو يحتوي مركّب البوليفينول polyphenol الذي يعد مادة أساسيّة مضادة للأكسدة بقوة تساوي ثلاثة أضعاف ما هو متوافر في الشاي الأخضر، ويعتبرعنصراً فعّالا  يقاوم الخلايا التيتسبب شيخوخة بشرتك، ويقويّ دفاعات الخلايا في مواجهة أشعة الشمس، ويعزز قدرة هذه الخلايا على حبس الرطوبة داخل البشرة، مما يجعلها مشدودة ومتألقّة. أمّا مادة الثيوبرومين Theobromine الموجودة في الشوكولا فهي تهدئ مزاجك، وتريح قسمات وجهك بطريقة تجعلها أكثر إشراقاً.

 

 أما التركيبات المدعمة بزبدة الكاكاو، فهي تعتبر مصدراً أساسيّاً  للترطيب، إلى درجة أنّه يمنع تشقق الجلد، ويكسب البشرة  النعومة واللمعان،ما يجعله حلاً مناسباً لصاحبات البشرة الجافة، كما أنّه من المعروف أنّ الشوكولا يحوي الكافيين الذي يعمل على تنيشط دورتك الدمويّة، ويفعّل الغدد اللمفاوية مما يسّهل تصريف الماء المحتبس في جسمك ويطرد السموم التي قد تؤثّر على جمال بشرتك. 

 

وكانت ياسمينة قد قدّمت إليك سابقاًمجموعة من الخلطات التي تحتوي الشوكولا، فابقها في بالك وجرّبيها على وجهك من فترة إلى أخرى! 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية