تأثيرات الأعمال المنزلية على صحة المرأة

تأثيرات الأعمال المنزلية على صحة المرأة

هل تعلمين أن تأثيرات الأعمال المنزلية عل صحة المرأة لا تقتصر فقط على الإيجابيات بل لديها مخاطر كثيرة أيضاً. ولا شكّ بأنك ككل النساء تطبقين الأعمال المنزلية كافة بهدف التألق دائماً بمنزل نظيف يؤمن مكاناً صحياً لك ولعائلتك بالإضافة الا أنه يعكس صورتك النظيفة نحو الخارج، لكن في المقابل لهذه الأعمال تأثيرات كثيرة على صحتك منها إيجابية ومنها سلبية .

ias

تأثيرات سلبية

  • تشكل خطر على الجهاز التنفسي: إن استعمال أدوات التنظيف الكيميائية القوية لاسيما للتخلص من البكتيريا والبقع الصعبة، تؤثر سلباً على الجهاز التنفسي وعمل الرئتين لذلك تنصح ياسمينة بالتخفيف قدر الإمكان من استعمال الأدوات المنظفات ذات التركيبات الخطيرة واستبدالها بالخل الأبيض والحامض والكربونات.، وبذلك تحمين نفسك أيضاً من الإصابة بالحساسية التنفسية التي قد تصبح وراثية من جيل الى جيل.
  • تسبب حساسية البشرة وجفاف اليدين: إن الإستعانة بهذه المنظفات الكيميائية بشكل دائم تؤثر سلبا على البشرة وتسبب أولا في جفافها الحاد هذا غير أنها تصيبها بالحساسية والأمراض الجلدية الإكزيما والتقشرات. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بحماية بشرة اليدين دائماً من خلال لبس القفازات وبترطيبها يومياً صباحاً ومساء.
  • تسبب آلاماً في المفاصل والظهر: إن الأعمال المنزلية والتنظيف الدقيق يتطلب من المرأة تغيير أماكن الأثاث من أجل تنظيف خلفها أو تحتها، وبالتالي إن عدم زيحها بشكل مدروس قد يسبب آلاماً حادة في الظهر وحت مشاك كبيرة في العظام والعضلات قد لا يكون لها حلاً سليماً.

تأثيرات إيجابية

  • رياضة بدنية: تعتبر الأعمال المنزلية من أهم التمارين الرياضية للمرأة شرط ألا تؤذي نفسها وتحمل أثقال بطريقة غير صحيحة. فالعمل في المنزل يقوي العضلات وينظم دقات القلب يكفي أن تنظفي من ساعة الى ساعتين يومياً حتى تحصلي على نتيجة مثالية.
  • حرق الدهون: لا تكتفي الأعمال المنزلية بمساعدك على ممارسة الرّياضة فحسب بل هي مثالية لحرق الدّهون لاسيما تلك التي تتكدس عند الأرداف والمعدة.
  • العيش في بيئة نظيفة: إن الأعمال المنزلية والتنظيف بشكل صحيح يؤمن لك لأطفالك بيئة نظيفة خالية من البكتيريا التي تؤثر سلباً على صحة الإنسان وتسبب الأمراض .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية