تجفيف الوجه بالمنشفة خطأ فادح والدراسات توضح السبب!

تجفيف الوجه بالمنشفة خطأ فادح والدراسات توضح السبب!

كثيرة هي توصيات أطباء الجلد والخبراء بشأن روتين العناية بالبشرة التي على المرأة اتباعه حفاظاً على نضارة وجهها واشراقته بعيداً من المشاكل التي تصيب بشرتها. ومن أهم التوصيات التي ينصح بها خبراء العناية بالبشرة نذكر غسل الوجه لإزالة آثار المكياج والتلوث، وتجففيه وتطبيق الكريمات التي تناسب طبيعة بشرتك.

ias

ولكن دراسة حديثة حذرت المرأة من مخاطر تجفيف وجهها بالمنشفة بعد غسله بالماء، مؤكدين أن البشرة الرطبة تساعد على امتصاص الكريمات بشكل أفضل. وبحسب ما ذكرت الدراسة التي نشرت نتائجها في موقع الديلي ميل البريطاني، فإن المنشفة قد تكون محملة بالميكروبات والجراثيم والبكتيريا التي تضرّ بالبشرة وتؤدي الى ظهور حبّ الشباب والبثور في الوجه.

وفي الوقت ذاته، تدعو خبيرة العناية بالبشرة الاسترالية جوكلين بتروني المرأة الى عدم تطبيق الكريمات مباشرةً بعد غسل الوجه وعندما تكون البشرة لا تزال رطبة كثيراً ومشبعة بالماء، لأن الماء يحول دون امتصاص الجلد للكريمات وبالتالي لا فائدة من تطبيقها في تلك الحالة، بل الى الانتظار فترة وجيزة ليجف الماء قليلاً.

وأكّدت بتروني أن "استخدام المنتجات على البشرة الرطبة يساعد في الحصول على النتائج بشكل أسرع وبالتالي تسرع في روتين العناية بالبشرة". أما عن الكريمات التي توصي بتطبيقها، فهي تنصح المراة باستخدام السيروم أولاً خصوصاً لمن يعانين من بشرة جافة، يليه كريم الترطيب.

اقرئي المزيد: أسباب توجب عليك إدخال القهوة إلى روتين العناية بالبشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية