تخلصي من شعر الظهر المزعج بهذه الطرق كي تتجنبي ظهور البثور

التخلص من شعر الظهر

الشعر الزائد في الجسم، مشكلة تعاني منها معظم النساء في العالم العربي وتسبّب الإحراج لهن، خاصةً إذا كانت منتشرة في أسفل الظهر أو حول العمود الفقري.

ias

ولكن هذه المشكلة لها عدة حلول وطرق تساعدكِ على إزالة الشعر والتخلّص من الشعيرات الداكنة اللون والمزعجة، فلا تتردّدي بتجربتها واختاري من بينها تلك المناسبة لبشرتكِ كي تتجنّبي ظهور البثور!

  • الليزر: مع تطّور التكنولوجيا التجميلية، إنتشرت عدة تقنيات لأزالة الشعر من خلال أشعة الضوء، وهذه الآلات دائمة التطّور كي تحصلي على أفضل نتيجة من دون الشعور بالألم. كل ما عليكِ فعله هو زيارة عيادة طبيب جلد أو مركز تجميل حاصل على شهادة تخوّله إستخدام الليزر وهو سيقدّم لكِ النصيحة حول التقنية الأفضل لبشرتكِ.

  • الحلاوة: الطريقة التقليدية لإزالة الشعر كاملاً والتأكد أنه لن ينمو بسرعة لعدة أسابيع. قد تكون هذه الطريقة مؤلمة بعض الشيء، ولكن هذا الأمر يقتصر على نعومة يد من تساعدكِ على إزالة الشعر.

  • الشمع: مفعوله يشبه الحلاوة، ولكنه قد يكون مؤلماً بعض الشيء وقد تظهر بعض العوارض الجانبية للبشرة الحساسة كالبثور أو الطفح الجلدي، ولكن هذه النتيجة تختلف بحسب جودة الشمع.

  • كريم إزالة الشعر: طريقته سهلة ويمكنكِ تطبيقها بنفسكِ، ولكنه يحتوي على مواد كيميائية مضرّة قد تسبّب الحروق للبشرة ورائحته كريهة. كما أنه لا يزيل الشعيرات من جذورها، فتُجبرين على تكرار العملية بعد مرور عدة أيام.

  • الحلاقة: ننصحكِ بإستخدامها لإزالة الشعر الموجود في أسفل الظهر وليس في المنطقة العليا منه، لأنها تحول الشعيرات الرقيقة إلى قاسية يصعُب إزالتها في المستقبل.

إقرئي المزيد: ثورة في عالم إزالة الشعر مع تقنية المايكرويف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية