تصرفات اياك القيام بها الاّ في الضرورة القصوى!

تصرفات الحالات القصوى

تصرفات الحالات القصوى

لأنّ النسبية قد تكون من القوانين الأبرز التي تحكم المنطق العام للحياة، بعض التصرّفات التي قد لا تكون محبّذة بشكل عام قد يُسمح لك اللجوء اليها في الضرورات القصوى والحالات الطارئة. إذ لا يجوز أن تكون نهج حياتك الأبرز و الصورة الطاغية عليك. لا شكّ أن الفضول بدأ يدغدغك! اكتشفيها بالتفاصيل!

ias

 

                              اختبري نفسك: ماذا يحبّ فيك الآخرون؟

 

– استدانة المال: قد تكون ذاكرتك أو أذنك شاهد حيّ على قصّة خلافات عميقة بين أفراد العائلة الواحدة أو أقرب الأصدقاء على خلفية استدانة أموال، ولا ربّما أنّك تشهدين للحال المأساوي التي يعاني منها من يضطر الى طلب المال وصورته في أعينهم خصوصاً إن كان لا يسدد ما يتوجّب عليه، والأكيد ولا شكّ فيه أنّك لا تريدين أن تكوني هذا الشخص بالذات. لا يمكننا ضمانة قسوة الحياة وأحياناً يعتبر أمر استدانة المال أمثل الحلول لا شكّ، ولكن نصيحتنا لك هي أن تحاولي ادارة نفقاتك بكل مسؤولية كي لا تسددي فاتورة كبيرة أبرز أقساطها الندم! 

 

                          أمور أنت بأمس الحاجة لها يعجز المال عن شرائها لك

 

–  البوح بما سمعت أو رأيت: النميمة، صفة يوكل بها عادةً الى المرأة ولكن للرجل حصة كبيرة فيها، ولكنها في الحالات كلّها تعتبر من أسوء التصرفات الاجتماعية التي يحرمها الدين وتدينها الأخلاق؛ وخصوصاً لجهة البوح بقصّة سمعتها عن طريق الصدفة أو مشهد وقع نظرك عليه أو نقل كلام لأحد قيل عنه خلف ظهره. ولكنّ أحياناً مصائر كبيرة قد تتعلّق بك، وبالبوح بما شهدت عليه أو وقع تحت يدك لحلّ لغز جريمة أو درء خطر أو ومكيدة عن أشخاص تحيك ضدّهم! حكّمي ضميرك دائماً في القضايا المماثلة وليكن هو الحكم لبوحك أو كتمانك. 

 

                            كيف تتصرفين مع من يتكلمون خلف ظهرك؟

 

– الأكاذيب: من منّا يتبنّى صفة الكذب أو يبحث عنها بي مزايا الآخرين؟! ابتعدي عزيزتي عن هذه الآفة قدر استطاعتك خلال التحدّث عن مخططاتك عن مقتنياتك وعن ذكرياتك ولكن دعينا نقولها صراحةً أحياناً لن تجدي أمامك حلاً لفكّ أزمة أنت وسطتها أو لتقريب وجهات النظر بين طرفين متخاصمين سوى ما نسمّيه بالكذة البيضاء! المهمّ أن تتوخي قول الحقيقة الاّ في أقصى الحالات. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية