تعلمي زراعة الطماطم فى المنزل

تعلمي زراعة الطماطم فى المنزل

اذا كنت من اللواتي يفضلن اكل الخضراوات، ننصحك بتعلم زراعة الطماطم فى المنزل التي تحتاج الى القليل من الوقت والدقة، لتحصلي على طماطم طازجة وعضوية. وهكذا ننصحك الا تحرمي نفسكِ من فوائد الطماطم الصحيّة، وتزرعيها في المنزل. 

ias

  • من المهم بداية اختيار مكانا مشمسا لزراعة الطماطم، لان شتلتها تحتاج من 6 الى 8 ساعات من الشمس يوميا، لذا يفضل دوما زراعتها في الحديقة او في قوارير محددة تنقل من مكان الى آخر للحاق باشعة الشمس.
  • من اهم الخطوات التي تنجح زراعة الطماطم في المنزل هي اختيار التربة المناسبة، حيث تحتاج كل شتلة إلى حوالي قدمين مكعبين من التربة الغنية بالمغذيات اللازمة. اطلعي على عصير الطماطم لخسارة الوزن.
  • يجب الانتباه الى طريقة الزرع، والتي تتلخص بحفر حفرة لكل شتلة، مع عمقمناسب يغطي ما بين سبعة إلى عشرة سنتيمترات من جذع الشتلة السفلي، والافضل دوما وضعها بشكل عمودي، ومزج السماد مع التربة قبل نحو أسبوعين من بداية قطف ثمار الطماطم، ووضع صخور صغيرة في قوارير الشتلات في الأيام الصيفية، لتقليل عمليّة تبخّر الماء من التربة.
  • تحتاج الطماطم إلى الريّ بالماء بشكل كافٍ ومنتظم في بداية زراعتها، اي حوالي 16 ملليلتراً من الماء اسبوعيا، أو أكثر في الصيف، وعندما تبدا بالنضوج، من الممكن تخفيف كمية الماء المستخدم في الري.
  • الخطوة الاخيرة تتعلق بتقليم الأوراق القديمة الموجودة في أسفل جذع الشتلة، لتجنب إصابة الطماطم بالفطريات، وحصولها على ما تحتاجه من الماء والهواء.

بعد الالتزام بالخطوات اعلاه، من الطبيعي ان تحصد نتيجة مذهلة! ولكن انتبهي الا تصابي بهذهالعوارض الصحية التي تمنعك عن تناول الطماطم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية