صيحات غريبة ونقشات ملفتة تسيطر على مجموعة جيفنشي لما قبل خريف 2017

ها هو ريكاردو تيسكي يقدّم مجموعة جيفنشي لما قبل خريف 2017 من نيويورك، هذه المدينة التي شهدت أيضاً عرض أزياء فالينتينو الذي تابعناه أمس.

ias

ولكن ماذا عن مجموعة جيفنشي؟ فهل أتت مميّزة كمجموعة فالينتينو لما قبل خريف 2017؟ وأيّ صيحات ضمّت؟
ما نحن متأكدين منه أنّ مجموعة جيفنشي حتماً لا يمكن أن تضمّ التصاميم الأنثويّة وفساتين التول فهذه اللمسة لا تعكس أسلوب العلامة الفرنسيّة التي تشتهر أكثر بستايلها القويّ والـ Edgy وهذا ما تؤكّده هذه المجموعة.

قبل أن نتكلّم عن مجموعة جيفنشي هذه لا بدّ من الإشارة إلى أنّ اسم ريكاردو تيسكي سيبقى محفوراً في ذاكرتنا والسبب إطلالة ميريل ستريب في حفل الغولدن غلوب 2017 (اجمل فساتين النجمات في حفل الغولدن غلوب 2017) الذي حصل منذ أيام قليلة حيث ألقت هذه النجمة الهوليوودية خطاباً أثار الجدل بسبب انتقاده للرئيس الأميركيّ، دونالد ترامب إذ كانت ستريب متألّقة بفستان من توقيع ريكاردو تيسكي أي جيفنشي، هذا الفستان الذي سيسلّط الضوء عليه مراراً وتكراراً في الأيام وحتى السنوات المقبلة.

بالعودة إلى مجموعة جيفنشي لما قبل خريف 2017 (اكتشفي مجموعة جيفنشي لشتاء 2017) لا بدّ من القول إلا أنّها كانت تكملة لمجموعة ربيع وصيف 2017 للعلامة حيث رأينا عودة للتطريزات اللماعة أو تطريزات المرايا كما سيطرة لنقشة الـ Mandala إلى جانب بروز قصّة السراويل الواسعة Flare.

ولكن وعلى الرغم من بروز هذه الصيحات الجديدة والملفتة، فإنّ أسلوب جيفنشي الـ Edgy لم يغب طبعاً وقد حضر ومن دون استغراب مع السترة الرياضية بموضة الباركا كما مع الـ Sweatshirts أي الكنزات الرياضية المطبّعة بشعار الدار والسراويل الجلديّة ولكن أكثر قطعة لفتت أنظارنا ونتوقّع أن تحقّق رواجاً في شوارع الموضة فهو الحذاء طويل الساق والذي يصل طوله فوق حدّ الركبة إلى حدّ الأرداف تحديداً والذي يبدو وكأنّه سروالاً جلدياً.

إلى جانب هذه الصيحات، لفتتنا موضة الجوارب الملوّنة التي تمّ تنسيقها مع فساتين التول الشفافة كما موضة البدلات الرسمية المنسّقة مع السروال الواسع التي سيطرت والتي أتت إما بألوانٍ قويّة كالأحمر أو مقلّمة بخطوطٍ ملوّنة.

أيضاً، برزت موضة الكشاكش أي الـ Frills تحديداً إذ رأيناها تزيّن التايور المنسّق مع التنورة والتوب كما لفتتنا موضة السترة الجلديّة بالقصّة غير المستقيمة التي أتت مع أطراف من الفرو، ستايل جديد أيضاً إذ برزت السترات الجلديّة والباركا هذا الموسم مع قبّعة من الفرو.
ومن أكثر اللوكات التي أثارت الجدل في هذه المجموعة، الفستان الزهري الذي يعكس تدرّجات اللافندر التي برزت في مجموعة تيسكي هذه، هذا الفستان الذي بدا بقصّة ملفتة للغاية إذ أتى وكأنّه منسّق من توب بقصّة حمالة الصدر مع تنورة بقصّة ضيّقة ومستقيمة وتحتها سروالاً من التول والكشاكش وبقصّة الـ Cut Out على الجانبين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية