حكاية Mon Guerlain ونبتة الخزامى

حكاية  Mon Guerlain ونبتة الخزامى

"تماماً مثل أسلافي قبلي، يوجّهني في عملي شغفٌ تجاه الحرفيّة الجميلة والإعجاب بالمهارة في مجال التصنيع واللقاءات الأصيلة والمشاعر الحقيقيّة" بهذه الكلمات يستهل تييريواسر، صانع العطور الخامس لدى "جيرلان" Guerlain الذي نظّم الدرجة العطريّة لعطر الماركة Guerlain الجديد للنساء، وهذه الكلمات يمكننا لمسها في كل ابتكارات غيرلان التي تحمل توقيعه، والتي ترفع لها القبّعة. 

ias

ومع عطر يعد بالنسبة لصانعه إشادة بالأنوثة الحاليّة، لا يمكن إلا إبداء الإعجاب بتركيبة جمعت الفانيليا القويّة والفاتنة والمرهفة، مع خشب الصندل الأسترالي، وياسمين العرب المبهج والمشمس، لتأتي خزامى كارلا لخضّ إرهاف الفانيليا. غالباً ما يرتبط الخزامى بطابع ذكوري في صناعة العطور، وهو يمنح Mon Guerlain صفاءه وبساطته وقوته، وهنا مرّة أخرى، برزت الحاجة إلى إيجاد خزامى استثنائي أي خزامى يتمتّع بخصائص عطريّة فريدة ترتقي إلى مستوى توقعات صانع هذه العطور.

صانع العطور وسط حقول الخزامى

يُعدّ خزامى كارلا صنفاً راقياًَ من الخزامى، ويتمتّع بإرث جيني شديد التنوّع، كما ينمو على قطعة أرض تقع على ارتفاع 1250 متر. وإنّ المنتج فابيان موريل مزارع تعمل عائلته بالخزامى منذ أربعة أجيال، وتحديداً في منطقة باري-دو-ليور في إقليم دروم.

تحتاج نبتة الخزامى إلى حوالي عامَين لإنتاج أزهار عالية الجودة بكميات كافية. وهي تبلغ درجة النضوج الكاملة بعد أربعة أعوام. أمّا طول حياة حقل خزامى كارلا، فهو ثمانية أعوام فقط (بالمقارنة مع 12 عام للخزامى التقليدي). ويفسّر فابيان موريل: "يؤلمني قطف النباتات بعد ثمانية أعوام، لكنّ اتباع هذه الخطوة والسماح للأرض بالاستراحة يضمن حصولي على أفضل جودة. إنّ تييري هو أوّل صانع عطور التقيت به. وهي المرة الأولى التي يأتي فيها الشخص الذي أعمل معه إلى هنا للاطلاع على عملي على أرض الواقع. واليوم، أفتخر وأشعر بالحماس لمساهمتي على طريقتي الخاصة بعطر "مون جيرلان"Mon Guerlain."

عطر مون غيرلان

فأتت نتيجة هذا العشق والدقّة في العمل ابتكارات مذهلة تسرق العقول والقلوب فور تنشّق عبيرها!

إقرئي المزيد:أنجلينا جولي: أيقونة أحدث عطور دار Guerlain

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية