حولي شعرك المجعد الى مالس بكيراتين من صنعك أنت

حولي شعرك المجعد الى مالس بكيراتين من صنعك أنت

أصبح الشعر المالس واللامع حلم يراود فئة كبيرة من النساء، لذلك ينكببن على اعتماد ماسكات الكيراتين الكيميائية التي تحول الشعر المجعد الى مالس طوال الوقت . لكن في المقابل، فإن أضرار الكيراتين كثيرة، وتؤدي في بعض الأحيان الى فقدان كمية كبيرة من الشعر. لذلك، إختارت ياسمينة إن تعرّفك على البديل الطّبيعي لهذا القناع. تعرّفي على كيفية صنعه في المنزل وابقي دائماً متألقة بشعر مالس ولامع مباشرة بعد الإستحمام.

ias

يعتبر الموز من أهم المكونات الطّبيعية التي تعالج جفاف الشعر، فهي تحتوي البروتينيات التي تغذيه، تمنعه من التشابك وتملّسه بأسلوب مثالي. من المهمّ جداً الإستعانة بالموزة الناضجة جداً والمائل لونها الى السواد، فالسكر الموجود فيها يساعد على فرد الشعر بأسلوب أفضل.

هل إبنة أخ الليدي ديانا أجمل منها بكثير؟ شاهدي الصور!

طريقة صنع الخلطة

  • ضعي في الخلاط صفار بيضتين وفاكهة الموز بقشورها، أخلطي المكونات جيداً لتحصلي على تركيبة متماسكة ومتجانسة.
  • أغسلي شعرك جيداً ثم انتقلي الى تطبيق الخلطة على كامل الفروة من الجذور حتى الأطراف.
  • إستعيني بكيس من البلاستيك وغلّفي به فروة رأسك لساعتين على الأقل من الوقت. يمكنك إضافة ربطة من القماش فوق الكيس لتحصلي على نتيجة أفضل.
  • بعد ساعتين على لأقل، أغسلي شعرك بالمياه الباردة أولاً حتى تتخلصي من المزيج وانتقلي الى تطبيق الشامبو فيما بعد.
  • جففي شعرك جيداً بالمنشفة وسرّحيه. ستلاحظين نعومته ولمعانه فور جفافه، هذا غير أنه سيصبح مالساً وأنيق من دون الحاجة الى مصفف للشعر.

طبّقي هذه الوصفة مرّة في الأسبوع أو أكثر بحسب الحاجة، ولا تخافي من تكرارها فهي طبيعية وصحية ولن تؤذي شعرك أبدا، بل على العكس ستغذيه وتحسن مظهره بأسلوب رائع.

إقرأي المزيد: خلطة طبيعية لشفاه حمراء ومنتفخة حتى عند الصباح

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية