حيل تسهل عليك الخروج من حالة الإكتئاب

حيل تسهل عليك الخروج من حالة الإكتئاب

فئة كبيرة جداً من النساء يبحثن أحياناً عن حيل تسهل عليهن الخروج من حالة الإكتئاب التي تصيب سنوياً عدد هائل من النساء والسبب يعود للضغوطات النفسية والحياتية التي تزداد عاما بعد عام وفي المناسبة إكتشفي مع ياسمينة أطعمة تحميك من شعور الإكتئاب…تسلحي بها. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على صحة المرأة النفسية كما على شكلها الخارجي لذلك اختارت أن تعرفك على أهم الحيل التي تساعدك فعلاً في تخطي هذا الشعور السيئ. إكتشفيه وأخبري صديقاتك عنه.

ias

  • أفصحي عن ما تشعرين به لأحد المقربين منك: اعلمي أن ما تشعرين به أمر طبيعي لكن الفرق أنك حساسة أكثر من غيرك، والشعود السيئ تشعرين أضعاف بحزنه، وهنا تنصحك ياسمينة أن تتشاركي بما يزعجك مع احدى الصديقات المقربات منك والتي اعتادت أن تتفهم مشاعرك. وعندها ستكتشفين أنك لست وحدك في هذه الدوامة وفي المناسبة إكتشفي فوائد البكاء على صحتك النفسية

  • الجئي الى الطبيب النفسي: في حال شاركت ما تشعرين به إحدى الصديقات ولم ترتاحي، تنصحك ياسمينة بزيارة طبيب مختص، الطبيب سيشرح لك الحالة التي تشعرين بها بطريقة علمية ما يساعدك على فهم نفسك بشكل أوضح وما يجعلك تصدقين أنك لست الوحيدة في هذه الدوامة بل هو أمر طبيعي يحصل كأي مرض أو فايرس عادي تصابين به وتتعافين منه.

  • استغلي كل فرصة لتخرجي من المنزل: لا تستسلمي لهذا الشعور، وفكري أن لا قيمة للحياة إن كنت دائماً سعيدة، فالحزن يعطي قيمة إضافية للفرح، أي أن التخلص من الحزن والشعور بالفرح والسلام والإرتياح من جديد يجعل منك مناضلة للتخلص من هذا الشعور السلبي في كل مرة تشعرين به. وفي هذه الحالة تنصحك ياسمينة وبالرغم من فقدان النشاط، بالخروج من المنزل وإكمال النشاط الإعتيادي الذي اعتدت القيام به، يمكنك مثلاً شراء الملابس أو حتى الإهتمام بشكلك الخارجي.

  • لا تجهدي نفسك في المسؤوليات: لا تجهدي نفسك في تنفيذ المسؤوليات المتطلبة كالأعمال المنزلية، بل غضي النظر عنها قليلاً أو أطلبي المساعدة من أحد، وركزي على تنفيذ الأمور التي تريحك وترفه عنك.

وأخيراً، في حال أصبح اكتئابك مزمناً وتحاولين الخروج منه لكن التحسن قليل، تنصحك ياسمينة باستشارة طبيبي مختص يمكنك وصف الدواء، سيساعدك ذلك كثيراً لتخطي هذا الشعور السيئ لاسيما وأن الإكتئاب هو مرض بيولوجي يشبه ما تبقى من الأمراض المعروفة كالسكري مثلاً أو الرشح أو غيرها. وفي المناسبة اليك المزيد من النصائح لمعالجة الإكتئاب النفسي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية