حيل لتنحيف وجهك من دون "كونتورينغ"

حيل لتنحيف وجهك من دون "كونتورينغ"

إنه ذلك الوقت من السنة حين تتعبين من العطل المناسبات وتبحثين عن فترة زمنية تريحين بها نفسك لتتمتّعي بإطلالات ناعمة وطبيعية تعيد إليك الحماس لاستقبال صيحات ماكياج جديدة لموسم جديد، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على خطوات تطبيق ماكياج الوجه الناعم تحدّدين به وجهك وتنحفينه من دون تقنية الكونتورينغ التي تستوجب اعتماد الطبقات المكدّسة وذلك من خلال:

ias

اعتماد البلاش: يلعب البلاش أو أحمر الخدود دوراً كبيراً في تصغير مساحة والوجه وتنحيفه لتبرزي خدودك فقط بأسلوب ناعم لذلك، ابدئي أولاً يتطبيق كريم الـ BB الخاص بك والمناسب لبشرتك وبعدها انتقلي الى اعتماد البلاش بأسلوب تبرزين به عظام الخدود بشكل مستطيل ما يساهم في تنحيف الوجه، إذاً ضعيه بخط مستطيل يصل أعلى الأذن بزاوية الفم . طبّقي بعدها القليل منه على أطراف الجبين والأنف والذّقن ما يخلق البعد ويقلّص من مساحة الوجه.

اعتماد الأيلاينر المسحوب نحو الأعلى: نعم إن اعتماد الأيلاينر المسحوب نحو الأعلى يساهم في تنحيف شكل الوجه، لأنه يسلّط الضوء على خطّ تصاعدي يبدأ ببلاش الخدود وينتهي بذنب الأيلاينر ليمنح الوجه ظلالاً رفيعة. لذلك طبّقي الأيلاينر الذي اعتدت على رسمه وأضيفي الذنب الرفيع نحو الأعلى واحصلي على وجه متناسق وجميل .

اعتماد الـ Highlighter: ولتطبيق الهايلايتر أهمية كبيرة تكمن في إضاءة أماكن مهمة من الوجه لإبراز جمالها وإخفاء كل ما حولها وأهمّها الخدود العريضة. لذلك إعتمدي منه وسط جبينك وذقنك وعلى عظمة أنفك إضافة الى كراسي خدودك وشدّدي على أن يطال المنطقة القريبة من العين لتخلقي بذلك مع البلاش خطّين تصاعديّين متوازنين والنتيجة: خدود ممتلئة ووجه رفيع تبرز ملامحه بجاذبية لا حدود لها.

إقرئي المزيد: الوان أحمر شفاه ستعتمدينها هذا الربيع

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية