أسرار وخفايا حيل الماكياج القديم من هوليوود

حيل مكياج قديمة من هوليوود

صحيح أن حيل الماكياج ازدادت وتطوّرت مع الوقت لتمنح المرأة أرقى  الإطلالات التي تليق بها وأجملها، لكن السّؤال عن إشراق وجمال نجمات الزمان القديم في هوليوود يطرح دائماً علامات الإستفهام فهل أساسها الجمال الطبيعي الفائق أم أن السرّ يكمن في حيل الماكياج؟ لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أبرز التقنيات وحيل الماكياج القديمة من هوليوود واحكمي بنفسك.

ias

الحيلة الأولة تكمن في تطبيق البلاشر كمثبت لأحمر الشفاه وكملوّن جميل، إذ كان خبراء التجميل في هوليوود يطبّقون على الشفاه أولا البلاشر  لتثبيت أحمر الشفاه ومنحه اللون المرغوب به ليعودوا ويعتمدوا بعدها أحمر الشفاه الأساسي. لذلك لو أردت تثبيت ماكياج الشّفاه ولا تملكين المستحضرات اللازمة طبّقي هذه الحيلة وانطلقي بشفاه جذّابة.

الحيلة الثانية هي استخدام أحمر الشفاه بدلاً من البلاشر، عن طريق اختيار الألوان الزهرية وتطبيقها من خلال اعتماد بعض النقاط على الخدود ومسحها بأسلوب دائري لتمتدّ على البشرة في شكل ناعم، إضافة الى ذلك كان يتم اختيار ألوان أحمر الشفاه البنية لاستخدامها كبرونزر أيضاً، وتعدّ هذه الطريقة مثالية للبشرة الجافة وللحصول على إطلالة طبيعية بعيداً من تكدّس الطّبقات.

الحيلة الثالثة هي إضافة الشامة للفت النظر بالماسكارا والقلم الأسود،  من خلال تطبيق نقطة سوداء بالقلم في المكان المرجو وبعدها اعتماد الماسكارا المضادة للمياه لتثبيتها. بعد 5 دقائق مرّري اصبعك بخفة على هذه النقطة لتتأكّدي من ثباتها ولتخفيف حدّة سوادها وتمتّعي بشامة جذابة وطبيعية. يذكر أن يمكنك تعليم شامتك غير الواضحة بهذه الطريقة.

الحيلة الرابعة هي تطبيق ظلال العيون بالألوان داخل العيون، وذلك من خلال اختيار اللون الذي تريدينه واعتماده على عيدان القطن بعدها قومي بتطبيقها داخل العيون، لتحصلي على إطلالة مشرقة. يذكر أن هذه الطريقة تساهم في الحصول على ماكياج ثابت لا يسيل أبداً.

إقرئي المزيد: ماذا عن ماكياج البشرة الجافة في الشتاء؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية