خاصّ ياسمينة: أجمل الإطلالات من شوارع نيويورك خلال اليوم الثالث من اسبوع الموضة لشتاء 2017

تصوير: معز عاشور

ias

لا شكّ بأننا نتابع كلّ موسمٍ من أي أسبوع للموضة من أجل اكتشاف أجدد الصيحات الرائجة وأبرز الأزياء التي تقدمها لنا دور الأزياء وخلال هذه الفترة من كلّ عام، نتوجّه دائماً إلى نيويورك، أولى عواصم الموضة العالمية  من أجل متابعة أسبوع الموضة النيويوركي وحالياً لموسم خريف وشتاء 2016-2017.

ولكن وعلى رغم  أنّ أوليتنا تبقى لمتابعة عروض الأزياء المشاركة في هذا الأسبوع إنما تأتي إطلالات النجمات وعاشقات الموضة لتشكّل بدورها مادة دسمة وأساسية لنا، الأمر الذي يجعلنا نتطلّع وبشغفٍ على شوارع الموضة من أجل اكتشاف أجمل الصيحات أو ما يعرف بالـ Street Style.

إذاً، إلى نيويورك توجّه مصوّر ياسمينة الفوتوغرافي، معز عاشور ومعه طبعاً كاميراته ومن شوارع نيويورك، رصد لنا أجمل إطلالات الفاشينيستا، فكانت النتيجة صيحات مميّزة وطرق تنسيق ملفتة يمكنكِ أن تعتمديها بنفسك من أجل الحصول على النتيجة ذاتها.

من دون حديثٍ مطوّل، نستعرض معكِ أبرز الصيحات التي لفتتنا في شوارع نيويورك خلال اليوم الثالث من أسبوع الموضة النويوركيّ لخريف وشتاء 2016-2017 ونبدأ مع الموضة الأحبّ إلى قلبنا والتي تناسب كثيراً الطقس البارد ألا وهي موضة شال الفرو الذي تختاره النجمات هذا الموسم كأكسسوار لتزيين ستراتهنّ ومعاطفنّ.

إلى جانب هذه الموضة، لاحظنا أيضاً استمرار موضة التنورة القصيرة المزينة بالكشاكش في أسفلها أي بموضة الـ Frills التي أتت منسّقة مع طبقات عدة من السترات ومن بينها السترة الجلدية القصيرة، إحدى الصيحات الرائجة أيضاً في شتاء 2016.

ومن الصيحات التي لفتتنا أيضاً نقشة النمر التي زيّنت إطلالة أنا وينتور، هذه النقشة التي زيّنت معطفها الفرو بالقصة المستقيمة وذات الطول الماكسي كما رأينا موضة السترات المطبّعة بالشعارات، صيحة لا تزال مستمرّة على ما يبدو في عالم الموضة إنما تأتي هذه المرة بأسلوب جديد إذ تأتي الشعارات مطبّعة على الأقمشة المطبّعة بدورها.

بالإضافة إلى ذلك، لا بد من الإشارة أيضاً إلى أنّ موضة معطف الفرو بأسلوب الـ Cocoon برزت أيضاً، هذا المعطف الذي تمّ تنسيقه بالأسلوب البوهيميّ بعض الشيء لاسيما أننا رأيناه مع الجينز متوسّط الطول وبقصّة الـ Flare على الكاحل.

ومن شوارع نيويورك أيضاً، ندعوك إلى عدم التخلي عن المعطف الماكسي وننصحكِ باختياره مطبعاً أكان بالمربّعات أي بموضة الـ Plaid أو مقلماً أي بموضة الـ Stripes.

ومن المعاطف، ننتقل أيضاً إلى التركيز على موضة الـ Layering التي تكمن في تنسيق طبقات عدّة من الأقمشة أو الملابس، هذه الموضة التي برزت من خلال اعتماد التنانير متوسطة الطول فوق السراويل والجينزات.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ السراويل المطبّعة شكّلت حضوراً قوياً أيضاً لاسيما تلك المقطعة بمربعات صغيرة والتي تمّ تنسيقها مع سترات الباركا المبطّنة كما لا بدّ من أن نذكر أيضاً موضة الأحذية طويلة الساق التي تبقى مستمرة في عالم الموضة كما لا بدّ من أن نشير إلى أنّه ومن بين الحقائب التي برزت في شوارع موضة نيويورك، حقيبة Puzzle من لويفي، ناهيك عن موضة التنورة المزيّنة بالشراريب وتحديداً التي تبدو ممزّقة، هذه القطعة الرائجة أيضاً والتي تضفي لمسة Edgy لاسيما إذا تمّ تنسيقها مع السترة الجلدية.

إقرإي المزيد: اليك المزيد من الاطلالات التي ميزت اليوم الثاني من اسبوع الموضة النيويوركي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية