خرافات عن الشعر عليك الا تصدّقيها بعد اليوم

Person, Human, Face

هل تعلمين أن أهم النصائح التي تُعنى بالشعر والتي تطبقها أكبر فئة من النساء في العالم بعض منها لا يمت الى الواقع بصلة؟! لذلك، ولأن ياسمينة لا تقبل الا بتقديم الأفضل الى المرأة العربية التي تشتهر لاسيما بكثافة وجمال شعرها الداكن الطّويل، إختارت أن تعرّفك على أهم الخرافات والأخطاء الشائعة التي عليك الا تصدّقيها بعد اليوم، لأن بعضاً منها، وبدلاً من أن يفيدها يضر بصحتها ويؤدي الى تساقطها. إكتشفيها وتحرري منها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية.

ias
  1. قص الشعر أثناء الدورة الشهرية يمنع نمو الجذور: يُقال أن قصّ شعر المرأة والتخلص من الأطراف أثناء دورتها الشهرية أمر غير مرغوب فيه، وذلك لأنه يؤثر سلباً على نموّ الخصلات وتصبح عملية اكتساب الطول بطيئة جداً. لا تصدقي هذه الخرافة بعد اليوم، فلا علاقة مباشرة أو غير مباشرة بين شعرك والدورة الشهرية، ولا تدعيها توقفك عن اعتماد القصة العصرية متى شئت.
  2. إقتلاع شعرة بيضاء واحدة يسبب في نمو إثنتين: لا شكّ بأن فئة كبيرة جداً من الشابات حاولن أمام أمهاتهن اقتلاع شعرة بيضاء من رأسهن ، وقد سمعن الصراخ التالي "لا تفعلي، لأن اقتلاعها يسبب في تكاثرها". هذه النصيحة هي من أشهر الخرافات المعروفة عن الشعر، وطبعاً لا تمت الى الحقيقة بصلة، فبصلة الشعر الواحدة لا يمكن أن تتحول الى إثنتين في يوم واحد.
  3. تسريح الشعر لأكثر من مرّة يعيد الحيوية للفروة: يقال أن تسريح الشعر لعدة مرات في اليوم، يساهم في تنشيط الدورة الدموية في الرأس وبالتالي يعيد الحيوية الى مظهرها الخارجي. لا تصدقي هذه الخرافة، لأن تسريح الشعر بكثرة يضعّف قوة الجذور ويعرضها للشد وبالتالي الى التساقط.
  4. الزيوت الطّبيعية تعالج قشرة الشعر: يُقال أن سبب ظهور قشرة الشعر يعود الى جفاف بشرة الفروة، لذلك، تنصح النساء بعضهن باستعمال الزيوت الطّبيعية التي تخفي أثرها فوراً. لا شكّ بأن هذه النصيحة تبدو لك منطقية، إلا أنها في الحقيقة خرافية، لأن الزّيت، وعلى العكس، يغذي الفطريات في فروة الشعر ويسد المسام، ما يساهم في تكاثرها بدلاً من التخلص منها.

إقرأي المزيد: أخطاء كثيرة تُقترف أثناء صبغ الشعر في المنزل إنتبهي منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية