خرافات عن كورونا تنفيها منظمة الصحة العالمية

خرافات عن كورونا تنفيها منظمة الصحة العالمية

تكشف لك ياسمينة خرافات عن كورونا تنفيها منظمة الصحة العالمية بعدما أصبحت شائعة وأصبحت فئة كبيرة من الناس ملتزمين بها، تعرفي عليها أكثر وصححي جميع معلوماتك حتى تبقي دائماً على ثقة بأنك وعائلتك بأمان. وتذكري مع ياسمينة المزيد عن أعراض فايروس كورونا وطريقة الوقاية منه

ias

لا شكّ بأن هذا الفايروس أثار ضجة واسعة حول العالم بعدما خطف عدد من الأرواح وأصاب فئة كبيرة من سكان الأرض كما وأثار القلق والرعب في جميع المعمورة. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على صحة المرأة العربية الجسدية والنفسية لذلك ستكشف لك أهم الشائعات التي نفتها منظمة الصحة العالمية.

خرافات عن كورونا تنفيها منظمة الصحة العالمية

  1. يوجد أدوية معالجة لهذا الفايروس: في الحقيقة أنه لو وجود لأي دواء مرخص يعالج فايروس كورونا حتى الآن، الا أن هناك العديد منها قيد التجربة منها دواء هيدروكسي كلوروكين الذي تبين أنه في حال تم استعماله بشكل خاطئ ممكن أن يشكل خطرا كبيراً على الصحة وآثاراً جانبية تؤدي الى الموت.
  2. وضع الكمامات لوقت طويل يسبب التسمم بثاني أوكسيد الكربون: هذه المعلومة خاطئة ولا صحة لها، فقد يكون ارتداؤها لوقت طويل غير مريح إلا أنه آمن ويوفر لك الحماية الكبيرة حيال التعرض لهذا الفايروس. احرصي إذاً على الا تتخلي عنها أبداً في ظل انتشار كورونا وضعيها بشكل صحيح من خلال تغطية الأنف والفم معاً . تنصحك أيضاً منظمة الصحة العالمية بتغيير الكمامة كلما تشعرين بأنها أصبحت شديدة الرطوبة. وفي المناسبة اليك من ياسمينة أحدث صيحات الكمامات في السعودية
  3. الفايروس ينتقل عن طريق الذباب: لا يوجد أي دليل حتى الآن يشير بأن الفايروس ممكن انتقاله من جسم لآخر عن طريق الذباب، بل طريقة انتقاله تقتصر على التعرض لرذاذ إحد المصابين أو حتى من خلال لمس الأسطح الملوثة به ثم وضع يديك على عينيك أو أنفك أو حتى فمك.لذلك احرصي على غسل يديك باستمرار بالصابون والمياه والإمتناع عن وضعها على وجهك كما لا بدّ أيضاَ أن تبقي على مسافة بعيدة عن أي شخص تتكلمين معه.
  4. حبس النفس لـ 10 ثوان من دون أن تسعل يكشف إن كنت مصاب بالفايروس: إن هذه النظرية غير صحيحة فهناك أشخاص يعانون من الحساسية أو من أمراض تنفسية أخرى لا علاقة بها بالفايروس إذا حبسوا أنفاسهم لا شكّ بأنهم سيسعلون. لذلك ودائماً بحسب منظمة الصحة العالمية إن الطريقة الوحيدة للتأكد من أنك لا تعانين من كورونا في حال الشعور ببعض العوارض هي أن تخضعي لفحص الـ PCR.
  5. تناول الثوم أو إضافة الفلفل الى الطعام يقي من الفايروس: صحيح أن للثوم والفلفل فوائد كثيرة على الصحة إلا أنهما لا يمنعان الإصابة بفايروس كورونا وليسا أيضاً علاجاً له. لكن في المقابل وبحسب ارشادات المنظمة فعلى كل شخص أن يعتني جيداً بغذائه وأن يشرب كميات كافية من السوائل بالإضافة الى أن ينام لساعات كافية ويمارس الرياضة، فهذه النصائح مثالية لتقوية المناعة.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة للتأكد من أي معلومة باستشارة الطبيب المختص أو بالدخول على صفحة منظمة الصحة العالمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية