خطأٌ فادح ترتكيبنه يومياً بحق شعرك..ولا تدركين سلبيّاته المخيفة!

خطأُ فادح ترتكيبنه يومياً بحق شعرك..ولا تدركين سلبيّاته المخيفة!

يأخذ الاهتمام بالشعر حيّزاً كبيراً من وقت المرأة التي تريد أن تحافظ على جمالها وتألّقها وأناقتها، نظراً لقدرة الشعر المرتّب والصحي على إضافة الكثير من التميّز إلى إطلالتها، ومساعدتها في جعلها تظهر أكثر جاذبية بخطوات بسيطة. للأسف، إدراكك للكثير من الحيل لا يمنعك من ارتكاب خطأ يومي مضر جداً لصحّة شعرك. حان وقت اكتشافه!

ias

بعد الاستحمام، تعملين على تجفيف شعرك بالمنشفة، تحرصين على اختيار الخشن منها حتى تستطيعي التجفيف سريعاً وبشكل فعّال، وعند العملية تحرصين على فرك الشعر أكثر من مرّة حتى تصلي إلى مرحلة تزيلين عنه آثار الرطوبة بعد الاستحمام. لا نبالغ إذا قلنا لك إنّ ما تفعلينه قاتل بحق شعرك، وخصلاته، وبنيته، وحتى بصيلاته!! اختيارك للمنشفة الخشنة هو الخطأ الأوّل، لأنّ خشونتها تضرّ الشعر خصوصاً عندما يكون رطباً، أي رقيقاً وسريع التلف، أما الخطأ الثاني فهي طريقة الفرك القاسية التي تعمل على تكسير الشعر وجعله أكثر ضعفاً.(الخل الابيض للتخلص من قشرة الشعر في يوم واحد).

حان الوقت لتتوقّفي عن هذه الطريقة " الهمجية" في تجفيف الشعر، واختيار قمصان القطن القديمة بدلاً من المناشف، والانتباه إلى طريقة تجفيف الشعر، من خلال عصره وشدّه، بدلاً من فرك خصلاته بهذا الأسلوب القاسي. تأكدي من أن توقفك عن ارتكاب هذا الخطا سيحسّن صحّة شعرك إلى حد ملحوظ للغاية.

إقرئي المزيد: قصّة شعر جديدة عززت جمال إطلالة ديالا مكي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية