خطوات للحصول على بشرة سمراء مثالية

خطوات لتسمير البشرة

إن حصولك على بشرة سمراء خلال فصل الصيف يعد من الامور الأساسية التي تبحثين عنها، لأن اطلالتك خلال هذا الفصل لا تكتمل إلا بلون مميز وجميل. فاللون البرونزي يتناسب مع ملابسك الصيفية الزاهية.

ias

إليك مجموعة التسمير الجديدة من Bourjois

لذلك، تقدم لك "ياسمينة" هذه النصائح، لتمتعي ببشرة سمراء طوال الصيف وتحافظي على هذا اللون أطول مدة ممكنة.

1- التعرض لأشعة الشمس: إن التعرض لأشعة الشمس يعدّ من الأمور الاساسية التي تتّبعها غالبية النساء خلال فصل الصيف للحصول على لون برونزي. إلاّ أن هذه الخطوة تحمل بعض المخاطر. لذلك، ننصحك بأن تعمدي إلى استخدام الكريمات والمستحضرات التي تمنحك النتيجة المطلوبة. إلا أن اختيار هذه المستحضرات يختلف من بشرة إلى أخرى. فإذا كانت بشرتك دهنية، اختاري الكريم اللزج أو الجل، وإذا كنت لا تحبذين هذا النوع من الكريم يمكنك أن تلجأي إلى الموس الذي يكون سريع الامتصاص. هناك أيضاً المستحضرات المشابهة لغسول الجسم، والتي ننصح بها، إذ إنّها ناعمة ومفعولها سريع. في حال كانت بشرتك جافة، فيمكنك أن تستخدمي المستحضرات التي تحتوي على الماء لإعطاء بشرتك المزيد من الرطوبة.

إكتشفي مجموعة 22K Glowing Baked Bronzing Powder من مكياجي

ومن الضروري، لدى تعرّضك لأشعة الشمس أن تستخدمي كريم الحماية عند التعرض لأول مرة لأشعة الشمس بنسبة عالية، هذا المستحضر يحميك ويضمن لك ثبات اللون. 2- تأثير المعدة: إن الطعام الذي تتناولينه من شأنه أن يؤثر على امتصاص بشرتك لأشعة الشمس. لذلك، ننصحك بتناول الأطعمة الحمراء التي من شأنها أن ترفع نسبة الميلامين في الجسم كالجزر والطماطم والبرتقال والمشمش. فكل الخضار الحمراء والبرتقالية فعّالة في هذا الاطار.

3- خلطة طبيعية فعّالة: من شأن بعض الخلطات الطبيعية أن تساعدك على اكتساب اللون الأسمر: أضيفي 3 ملاعق كبيرة من بودرة قصب السكّر إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون واخلطيها وضعيها على جسمك ومن ثم قومي بتنظيفه وتقشيره.

خطوات لتحافظي على لون بشرتك الأساسي قبل الزفاف

4- قناع للحصول على اللون البرونزي المثالي: أضيفي صفار بيضة واحدة إلى ملعقتين صغيرتين من اللبن إلى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وخمس قطرات من زيت الجزر. واخلطي المكونات وقومي بوضع المزيج على جسمك لمدة 20 دقيقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية