خطوات ماكياج خطيرة على عينيك الحساسة

خطوات ماكياج خطيرة على عينيك الحساسة

يحصل أن في كل مرة تضعين بها ماكياج العيون تشعرين فوراً بالحكة غير الإرادية ما يسبب لك سيلان الدموع وبالتالي سيلان الماكياج وإفساده. ولأن ياسمينة حريصة على إطلالة المرأة العربية كما عاى صحتها، إختارت أن تعرفك على أهم خطوات الماكياج التي تؤذي العين وتعزز حساسيتها. إكتشفيها مع ياسمينة وتوقفي عن تطبيقها لتبقي متألقة بإطلالة جميلة وعيون ومفعمة بالجمال.

ias
  • الكحل داخل العين: إمتنعي عن تطبيق الكحل داخل العين، فقد تسيل التركيبة مهما كانت طبية وتؤثر سلباً على شبكة العين الحساسة، ما يؤدي الى تشكيل الدموع وسيلان الماكياج هذا غير الشعور بالحكة المزعجة التي تؤدي الى احمرار الشرايين. وهنا تنصحك ياسمينة بتنظيف عينيك فورا من الماكياج وتلبيخها بماء الورد البارد.
  • ظلال عيون بتركيبة البودرة: لا تضعي ظلال عيون بتركيبة البودرة فقد تدخل جزئيات البودرة الصغيرة الى العين وتتفاعل معها بطريقة سلبية لتؤدي الى احمرارها وسيلان دموعها. وهنا تنصحك ياسمينة باستبدال ظلال عيون البودرة بآخر ذات تركيبة كريمية أو اصنعيه بنفسك من خلال إضافة القليل من الفازلين ومزجه جيداً قبل وضعه.
  • ماسكارا مضادة للمياه: إمتنعي على استعمال ماسكارا مضادة للمياه فتركيبتها قاسية جداً على العيون ويصعب التخلص منها بسهولة ما يؤدي في نهاية المطاف الى احمرارها وسيلان دموعها وحتى التهابها. وهنا تنصحك ياسمينة في حال اضطررت الى الإستعانة بها باعتمادها فقط عند أطراف الرموش.
  • فراشي ماكياج مستعملة من قبل: تُعتبر فراشي الماكياج بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا وانتشارها، ما يؤدي في بعض الأحيان الى إصابة الوجه ببعض المشاكل الجمالية ولاسيما العيون فقد تتعرض للإحمرار الشديد والشعور بالحكة. وهنا تنصحك ياسمين بغسل فراشي الماكياج جيداً لاسيما تلك المتعلقة بالعيون وتجفيفها جيداً من خلال تعريضها لأشعة الشمس المطهرة.

إقرأي المزيد: أسرار تطبيق ماكياج العيون لإطلالة ناجحة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية