خطوات ماكياج ناعم وبسيط استفيدي منه في رمضان

خطوات مكياج ناعم وبسيط في رمضان

لا شكّ في أنك تبحثين لهذا الشّهر الفضيل عن ماكياجات ناعمة تبرز ملامح وجهك ببساطة وعفوية، لذلك لا بدّ أن تستفيدي من صيحة ماكياج الـ No Make-up العصرية لتتألّقي بها. من هنا تعرّفي مع ياسمينة على خطوات تطبيقه بأسلوب مثالي واكتشفي الأسرار والخفايا التي تختبئ خلف بساطته لتنعمي بـ"لوك" جذّاب يبرز جمالك الطّبيعي بأسلوب مشرق.

ias

تطبيق كريم الأساس والكونسيلر: إذاً، إنطلاقاً من الماكياج الناعمفلا بدّ بعد تطبيق البرايمر أن تختاري كريم أساس بتركيبة ناعمة وبتغطية متوسّطة أو الإكتفاء بالـ BB الذي يحتوي على التّرطيب المثالي والتّغطية والمتوسّطة إضافة إلى أنه يحمي من أشعة الشّمس فوق البنفسجية، لذلك طبّقيه بخفة على بشرة وجهك واحصلي على إطلالة نضرة، طبيعية وصحيّة. لا تنسي الكونسيلر واختاريه أيضاً بتركيبة سلسلة على ألا تكون فاتحة كثيراً بل أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك.

تحديد الحواجب بنعومة: من المهم جداً أن تعلمي أن رسم الحواجب لاسيما لو كانت خفيفة من أكثر الخطوات التي تساعد على تحديد جاذبية الوجه والعيون، لذلك لا تبالغي في رسمها ولا تهمليها، بلّ سرّحيها نحو الأعلى بريشة ماسكارا فارغة واملئي بالقلم فراغات الشّعيرات بخفة لتحصلي على رسمة طبيعية تضفي الجاذبية الى عيونك.

تطبيق الماسكارا: لماكياج العيون الناعم لا بدّ من الإكتفاء بالماسكارا وتسريح رموش العيون بها جيّداً من دون مبالغة. طبّقي الماسكارا على الشّعيرات العلوية والسّفلية بأسلوب ناعم لتحصلي على عيون محددة وننظرة واسعة وطبيعية.

اعتماد البلاش على تفاحة الخدود: إختاري بلاش الخدود باللون الترابي لو كنت صاحبات البشرة السمراء، واعتمدي اللون الزّهري الفاتح للبشرة البيضاء. طبّقي اللون بشكل طبيعي وكأن الشّمس والحرارة العالية ساهمت في تلوينها وذلك من خلال اعتماده على تفاحتي الخدود وعظمتها، على الأنف والذّقن قليلاً وعلى أطراف الجبين.

اختيار أحمر شفاه بلون نيود: اختاري أحمر شفاه بلون النيود على أن يكون أغمق بدرجة واحدة من لون شفاهك، طبّقيه على فمك بطبقة واحدة واحصلي على فم بارز وطبيعي.

لا تنسي الـ Highlighter: إن السّر الذّي يقف خلف الماكياج المشرق والمضيئ يكمن في الـ Highlighter. لذلك اختاريه بتركيبة غير لامعة أو استعيني بظلال أبيض، طبّقيه عند عظمة الحاجب والأنف، وعلى زاوية العين الدّاخلية ما يوسّع فتحتها ويمنحك نظرة صارخة، مشرقة وجذّابة رغم بساطة ماكياجها.

إقرأي المزيد: خطوات ماكياج ناجح وسريع من دون فراشي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية