خلطات الزيوت لتكثيف الحواجب

خلطات الزيوت لتكثيف الحواجب

سيطرت صيحة الحواجب الكثيفة في السنوات الأخيرة على عالم الموضة والجمال، وتحوّلت إلى صيحة دائمة تعتمدها نجمات الغرب والعرب، مطيحة بالحواجب الرفيعة، واضعة إياها في خانة العناوين البالية والقديمة البعيدة كل البعد عن المظهر العصري، وهي التي ظلّت لأعوام مضت في المركز الأقوى. اليوم لا يكفي أن تلجئي إلى الماكياج وأدواته وأقلامه لتعليمها، بل يمكن أن تحلّي المشكلة من أساسها، وتستعيني بالزيوت الطبيعية لتضمني كثافة حاجبيك. ما هي أبرز أنواع هذه الزيوت؟

ias

  • زيت الخروع: هو واحد من العلاجات الفاعلة لنمو الحاجبين، نظراً لأنّه يحتوي على البروتين والفيتامينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تغذّي بصيلات الشعر، وتعزّز نمو الشعر. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يقاوم الكائنات الحية الدقيقة التي تعيق نمو شعر الحاجبين. يكفي أن تضعي قطعة من القطن مغمسّة بزيت الخروع على كل حاجب، مع الانتباه جيداً ألاّ يصل الزيت إلى عينيك، وتدليكها بلطف بأطراف الأصابع لمدة دقيقتين أو ثلاثة، وترك القطن لأطول فترة ممكنة، ثمّ غسل الحاجبين بالماء الفاترة. (حواجب النجمات التي تحولت إلى بصمات جمال).
  • زيت جوز الهند: للتمتّع بحواجب كثيفة ومثيرة للإعجاب، يمكنك استخدام زيت جوز الهند، فالبروتينات المختلفة وكذلك المواد الغذائية مثل فيتامين E والحديد في زيت جوز الهند تعزّز الحاجبين، وتمنحها الصحّة والكثافة. ضعي قطرات من زيت جوز الهند الدافئ في متناول يدك وطبقيها على حاجبيك، ثمّ دلكيها بلطف لبضع دقائق لزيادة الدورة الدموية. في صباح اليوم التالي، اغسليه بالماء الدافئة. 
  • زيت الزيتون:  هو أيضاً ضمن الزيوت المفيدة للحاجبين، لأنّها غنية بالفيتامين E، فتساعد شعر الحاجبين على النمو بشكل أسرع وأكثر سماكة. يمكنك تدليك حاجبيك بزيت الزيتون الدافئ لمدة 5 دقائق قبل الذهاب إلى السرير، ثم اغسليه بالماء الدافئة في صباح اليوم التالي. يمكنك إعداد خلطة مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من العسل. وتضعيها على حاجبيك، لمدة نصف ساعة، ثم تزيلينها بالماء الدافئة.

إقرئي المزيد: ممنوعات ماكياج عند تعليم الحاجبين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية