ممنوعات ماكياج عند تعليم الحاجبين

صورة حواجب انيقة وجميلة

على رغم أنّ أدوات الماكياج هي الأقل إستعمالاً على الحاجبين، مقارنة مع بقيّة أجزاء الوجه، إلاّ أنّ الطريقة الصحيحة لتعليمهما هي السبيل الأمثل لإطلالة مثاليّة، نظراً لقدرتهما على إبراز ماكياج العين وشكلها، وتعزيز جمال الوجه. اليوم لن نحدثّك عن وسائل تعليم الحواجب، بل عن ممنوعات الماكياج فيها التي تفسد جمالها، بدلاً من إظهاره.

ias

1- إختيار خاطئ للون قلم تحديد الحاجبين:  تعليم للحاجبين بعيداً من لونهما الأصلي، خصوصاً الداكن فيها، لأنّه يمنحك مظهراً قوياً حاداً بعيداً كل البعد عن الأنوثة، واحرصي دائماً على أن تختاري درجة لونه أفتح من لون حاجبيك، حتّى يظهر الشكل وليس زوايا التحديد.

3 خطوات لماكياج حاجبين مثالي

2- إستعمال الكحل: لا تستخدمي قلم الكحل الأسود بدلاً من القلم المخصّص لتحديد الحاجبين، فالتركيبتان مختلفتان، والأسود في قلم الكحل مختلف عن الأسود نفسه في قلم تعليم الحاجبين. ومع العلم أنّ لأدوات الماكياج إستعمالات ثنائيّة، لكن في هذه الحال، يفضّل عدم فعل ذلك.

3- تغيير الشكل برمّته: عند التعليم، يجب ألاّ يتم تغيير الحاجبين في شكل كلّي، لأنّ الرسمة الأصلية غالباً ما تكون هي النسب لشكلهما الطبيعي، والتغيير الجذري لن يؤدي حتماً إلى نتيجة إيجابية.

بالفيديو، تعلّمي طرق تكثيف الحاجبين بالمكياج

4- إستخدام إسفنجة ظلال العيون على الحاجبين: إعرفي أنّ ظلال العيون هي طريقة مثالية لتعليم الحاجبين، شرط ألا تستخدمي معها فرشاتها، بل فرشاة الحاجبين، لأنّ إستعمال النوع الأوّل أو ما يشبه الإسفنجة الصغيرة لن يساعدك مطلقاً في مرغ المواد بين شعيرات حاجبيك، كما هي الحال على جفون العيون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية