خلطات الليمون للركب لا يمكن الاستغناء عنها

Citrus Fruit, Plant, Fruit

تحب المرأة أن تهتم بجمالها الخارجي أي جمال شعرها وبشرتها. وبالتالي تعد البشرة دقيقة للغاية من ناحية العناية بها والمحافظة على بياضها وذلك لان البشرة معرّضة للشوائب والسواد والحساسية جرّاء التعرّض للمناخ أو الاكل. فهناك أجزاء من الجسم تتعرّض للسواد أكثر من غيرها من بينها الركب لانها تكون مكشوفة طيلة الوقت أكثر من غيرها. مثلاً عندما نركع على الارض ونرتدي التنانير القصيرة أو الفساتين أو حين تحتكّ الركب بأشياء مليئة بالغبار كالسجاد. لذلك يجب الاعتناء بالركب وتبييضها وازالة السواد عنها. الحل سهل تقدّمه اليك ياسمينة ويتضمّن خلطات تفتيح الركب مكونة من عصير الليمون الذي يساعد على التخلّص من الجلد الميت ولاسيما التخلّص من اللون الغامق أو السواد.

ias

من أسهل النصائح هي أن تفركي الركبتين بالليمون أو بعصير الليمون وتتركيه لمدة تتراوح بين 10و15 دقيقة وبعدها افركيهم بمنشفة منقوعة بماء ساخن يومياً.

الخلطة الاولى: امزجي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة ونصف عصير الليمون .افركي الركبتين بهذا المزيج واتركيه لمدة 10-15 دقيقة وبعدها أفركيهم بمنشفة ساخنة.

الوصفة الثانية : قومي بخلط ملعقة من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق من اللبن وملعقة من الجليسرين كبسولة فيتامين E، بعدها ادهني الركب واتركي الخليط لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ، ومن ثم أغسليها بالماء جيداً.

الوصفة الثالثة : ادهني كمية متساوية من عصير الليمون مع نفس الكمية من زيت الزيتون والقليل من الملح وضعيها على الركبة وهي جافة من الماء، ومن ثم قومي بفرك الركبة باستخدام ليفة خشنة لمدة لا تقل عن خمس دقائق. بعدها إغسلي ركبتيك جيداً وكرّري العملية مرة أسبوعياً.

الوصفة الرابعة : اخلطي الماء الساخن مع ثلاث ملاعق من الفازلين وملعقة من الجليسرين وملعقة من عصير الليمون وضعيها في علبة كريم فارغة. بعدها، ادهني الركب بالخلطة، واتركيه إلى أن يبدأ بالجفاف والاختفاء ، ولكن يفضّل وضعه ليلاً وتغطيته بكيس من البلاستيك إلى حين جفافه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية