خلطات طبيعية لشد جفون العين المترهلة

خلطات طبيعية لشد جفون العين المترهلة

جميلة هي المرأة التي تتمتّع بجفون مشدودة تبرز رسمة عينها الواسعة بأسلوب مشرق ومذبوح، لكن مع تقدّم السن تظهر أحياناً بعض علامات التعب التي تترجم بتلاشي جفون العين ما يفقدها مع الوقت الثقة بجمال عيونها. لذلك وإن كنت قد بدأت تعانين من هذه المشكلة، فلا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على أفضل الخلطات الطبيعية والنصائح التي تحارب التجاعيد واكتشفي كيفية تطبيق العلاج لتبقي دائماً مستعدة لإطلالة مكتملة لا شائبة فيها.

ias

(من هي النجمة التي تغسل شعرها بمسحوق الغسيل؟)

خلطة الزنجبيل والعسل: أبرشي قطعة من الزنجبيل الطازجة وأضيفي عليها القليل من أزهار البابونج الطبيعية وملعقة كبيرة من العسل. أخلطي المكوّنات جيداً وطبقيها على جفن العين. اتركي الخليط لـ 15 دقيقة ودلكيه جيداً قبل غسله بالمياه الفاترة وبعدها الباردة. يمكنك تطبيق هذه الخلطة من دون أزهار البابونج وستمنحك الفعالية ذاتها، اعتمديها كعلاج دائم ويومي لشد جفون العين والتخلّص أيضاً من التجاعيد الصغيرة التي تحيط العيون.

خلطة زيت جوز الهند مع الثّج: ضعي مكعباً من الثلج في وعاء من زيت جوز الهند ومرّريه بأسلوب التدليك على جفن العين لمدة 5 دقائق. أتركي بقايا الزيت تتغلغل في أعماق البشرة لليوم الثاني واغسلي وجهك صباحاً بالمياه الباردة. إجعلي هذه الخلطة علاجاً يومياً لك وحاربي بها ترهّل جفن العين.

أكياس الشاي الأخضر: أغمسي كيس الشاي الأخضر في وعاء من المياه الفاترة وطبّقيه على عيونك لـ 20 دقيقة، أغسلي وجهك بعدها بالمياه واعتمدي هذه الخلطة كعلاج يومي للتخلّص من ترهل الجفون لاسيما أن الشاي الأخضر يحتوي مادة الـ Polyphenols التي تحمي البشرة من التلف إضافة أنه يقوّي مادة الإلاستين في الجلد ما يشدّ البشرة ويعيد اليها الشباب.

إقرأي المزيد:حافظي على شباب بشرتك في الثلاثين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية