خلطات طبيعية لمعالجة حبيبات الجلد البارزة

خلطات طبيعية لمعالجة حبيبات الجلد البارزة

تختلف مشاكل البشرة من إمرأة لأخرى لكن الأكيد أن ما من أحد يتمتّع ببشرة مثالية من دون نواقص، ومن إحدى المشاكل الشائعة التي بدأت النساء تتكلم عنها هي حبيبات الجلد البارزة التي تعرف بـ "بشرة الدجاجة"، من هنا تعرّفي مع ياسمينة على أسباب ظهورها واكتشفي الخلطات الطبيعية والنصائح التي تخفف بروزها لتبقي متألقة بإطلالة تزيدك ثقةً وجمالا!

ias

"بشرة الدّجاجة" هي عبارة عن مسام أو حبيبات بارزة بلون زهري وهي مشكلة وراثية وسببها تراكم مادة الكيراتين الطّبيعية حول بصيلات شعر الجسم لتمنع خروجها بسهولة فتتشكل تحت الجلد بشكل بارز بشبه تماماً بشرة "الدجاج" .

خلطات طبيعية لمعالجة حبيبات الجلد البارزة

أما علاجها فسهل، لا يخلّصك منها لكنه يخفّف من حدّة بروزها ويمكنك تطبيقه في المنزل من خلال خلطات طبيعية بسيطة أبرزها:

خلطة دقيق الشوفان: ضعي نصف كوب من دقيق الشوفان الناعم في مياه حوض الاستحمام الفاترة واتركي المياه تتسرب الى بشرة جسمك لـ 15 دقيقة قبل المباشرة في الإستحمام، كرّري هذه الوصفة مرة في الأسبوع وستلاحظن الفرق.

خلطة السّكر والبن لتقشير الجسم: يعد تقشير البشرة من أهم الوصفات التي تقلّل من ظهور هذه الحبيبات، لذلك اعتمدي هذه الخلطة ولاحظي الفرق: طبّقي ملعقتين كبيرتين من البن المطحون وأضيفي عليهما ربع كوب من المياه وملعقتين كبيرتين من السّكر. اعتمديها على مكان الحبيبات شرط أن تكون مبلّلة وانتظري لـ 15 دقيقة قبل التقشير. طبقي هذه الخلطة وستلاحظين الفرق بعد الإستحمام.

خلطات الزيوت الطّبيعية: يعد الترطيب من أهم الخطوات التي تقومين بها للتخفيف من حدة ظهورها، لذلك أخلطي في وعاء مجموعة من الزّيوت الطّبيعية التي تستطيعين الحصول عليها، وطبّقيها يومياً بعد الإستحمام ما يساعدك على التخفيف من مظهرها القوي.

يُذكر أن التعرّض للشمس لوقت لا يزيد عن 15 دقيقة مفيد جدّاً لهذه المشكلة إضافة إلى شرب كميات كبيرة من المياه!

إقرئي المزيد: صيحات شعر جميلة لربيع وصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية