اليك الحل لاهم المشاكل مع تطبيق خلطة الموز للشعر

خلطة الموز للشعر وفوائدها الكثيرة

يتعرض الشعر لمشاكل كثيرة تؤثر على طبيعته ونعومته خصوصاً في فصل الصيف، اذ يكون عرضة للتلف والتساقط والجفاف وغيرها من الامور التي تطال الشعر وتساهم في الحاق الضرر به.

ias

انطلاقاً منه هنا، يحتاج الشعر الى عناية خاصة ودائماً لا مؤقتة ومرحليّة، ليكون التعامل معه اشبه بنمط حياة وعادة يجب الحفاظ عليها للحصول على اطلالة كلها جمال وثقة. لذلك ستعرفك ياسمينة على خلطة مهمة جدّاً من حيث فوائدها الجمالية الا وهي خلطة الموز للشعر.

ان الموز هو من العلاجات الطبيعية التي ينصح بها في حالات كثيرة ولمشاكل عدة سواء صحية كانت ام متعلقة بالشعر والبشرة، كونه يحتوي ويعطي الجسم الكثير من المعادن والبوتاسيوم والفيتامينات والماغنيزيوم، وغيرها من الالياف، والاساسيّات التي يحتاجها جسم الانسان كما يقوي المناعة وهذا امر مهم جداً. أما في ما خصّ الشعر، فإنّ الموز يساعد على تغذيته، وتطويله والحدّ من تساقطه. كما يعمل الموز على تنعيم الشعر وتقويته، كذلك يساهم في محاربة الجفاف والتلف، ويعطيه في المقابل اللمعان والبريق. اضافة الى دور الموز في تقوية بصيلات الشعر، ونموّها.

وفي هذا السياق، ان فوائد الموز تعطى للشعر من خلال تناول الموز يوميّاً او عدّة مرّات في الاسبوع، او من خلال تحويله الى خلطة طبيعية وماسك لمعالجة مشاكل الشعر. ومن اهم الخلطات التي تحوّل الموز الى بلسم طبيعية للشعر، هي خلطة الموز مع حليب جوز الهند، اذ يصار الى مزج هذين المكوّنين معاً في وعاء، ومن ثمّ تطبيق الخليط على الشعر وتدليك فروة الرأس به. ومن المفضّل تركه لحوالي 15 دقيقة على الشعر قبل غسله. وعند تكرار هذه الخلطة مرات عدة في الاسبوع ستحصلين على نتائج اسرع ومضمونة وعلى تسريحة الشعر المثالية.

اقرأي المزيد: عادات تسبب تساقط الشعر من دون أن تعلمي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية