خلطة طبيعية تعزز لمعان لون الشعر من دون صبغة.

خلطة طبيعية تعزز لمعان لون الشعر من دون صبغة

يحقّ لك أن تريحي فروة رأسك من صبغات الشعر الكيميائية التي في معظم الأحيان، تفتك به وتسبب في جفافه وتلفه. ففي شهر رمضان بالذات، لا بدّ أن تسمحي له بالتّنفّس واستعادة صحته ولماعيته من خلال التعرّف على خلطة طبيعية ومغذية، تعمل على تعزيز لماعية لونه بعيداً عن الصبغة. إكتشفي مع ياسمينة كيفية صنعها وتطبيقها في المنزل وتألقي في هذا الشهر الفضيل بفروة صحيّة، لامعة ومفعمة بالحيوية.

ias

مكونات الخلطة وفوائدها:

قهوة: يعمل تفل القهوة على تقشير فروة الشعر والتخلّص من فطرياتها، هذا غير أنه يغذي الخصلات ويكسبها لوناً لامعاً ومفعماً بالحيوية.

شاي أسود: يحمي الشعر من الشيب المبكر ويقوي جذوره ليمنحه اللماعية والكثافة التي تحلمين بها.

بابونج: يكسب البابونج الشعر مظهراً براقاً ويعمل بأسلوب غير مباشر على تفتيح لون خصلاته. يعمل أيضاً على تطهير فروة الشعر وحمايتها من الإلتهاب والحساسية.

مايونيز: يرطب الشعر فيمنع تلف الخصلات وجفافها، هذا غير أنه يعزز لماعية لون الشعر وكثافته.

طريقة صنع الخلطة وتطبيقها

أضيفي على كوبين من المياه ملعقتين كبيرتين من القهوة ومغلف بابونيج وشاي أسود، اغلي الخليط على النارلـ 15 دقيقة على الأقل، وانتظري حتى يصبح بارداً قبل إضافة ملعقة كبيرة من المايونيز.

طبّقي الخلطة على شعرك ودلّكي بها الفروة لـ 5 دقائق على الأقل. بعد ساعة من الوقت، أغسلي شعرك بالشامبو وستلاحظين الفرق من الإستعمال الأول. تعزز هذه الخلطة لماعية لون الشعر وتجعله صحياً وجميلاً.

تنصحك ياسمينة بتطبيق هذه الوصفة لمرة في الأسبوع على الأقل لتبقي متألقة طوال الشهر الفضيل بلون فروة لامعة وصحية بعيداً صبغة الشعر.

إقرأي المزيد: وصفة سحرية تقضي على الشيب وتغنيك عن الصبغة لأكثر من سنة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية