خلطة لتبيض الوجه ولتحقق حلمك

Face, Person, Human

يعتبر تبييض البشرة عموماً والوجه خصوصاً من الأحلام التي تراود النساء بشكل كبير، لما له من فوائد جمالية في هذا الإطار للحصول على بشرة متوجهة ومضيئة تلفت النظر إليها.

ias

وبالإضافة إلى فوائد التبييض الجمالية، فإنه يساعد على توحيد لون البشرة من خلال التخلّص من البقع الداكنة التي تنتج عن العوامل الخارجية والداخلية للبشرة لجهة كمية الميلانين المتوافرة فيها ما يؤدي إلى الكثير من المشاكل للبشرة.

وفي حين يلجأ بعض النساء إلى العمليات والإبر والمواد المصنعة لتحقيق هذا الحلم، تتوافر بين يديك طرق بسيطة يمكنك أن تستخدميها بسهولة للحصول على نتيجة فعالة.

عصير الليمون: يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من الحموضة تساعد على تبييض الوجه بسهولة تامة، وللاستفادة منها يمكنك إما أن تضعي عصير الليمون على قطنة صغيرة وتطبقيه برفق على وجهك وتتركيه بين 15 دقيقة و20 دقيقة ليتمكّن عصير الليمون من تنشيط الدورة الدموية وتغسليها لاحقاً بالماء الفاتر، أو يمكنك أن تقطعي الخيار وتضيفي إليه قطرات من عصير الليمون وتضعينها على وجهك لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثلاث مرات هذا الأسبوع.

اللبن:  وللبن أيضاً خصائصه التي تساعد على تبييض الوجه وتغذية بشرته. وللتأكد من حصولك على نتيجة رائعة استخدمي عصير الليمون مع اللبن والكركم لصنع عجينة تضعينها على الوجه لـ15 إلى 20 دقيقة. أو اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة لبن وربع ملعقة ليمون حامض وضعي الخليط مساء قبل النوم على الوجه لمدة 10 إلى 15 دقيقة . ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر، وجففي وجهك بمنشفة رقيقة من دون الضغط على البشرة.

البندورة: تساعد البندورة على التبييض أيضاً انطلاقاً من نسبة الحموضة فيها، اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من اللبن وأخرى صغيرة من لب الطماطم، وطبقي الخليط على الوجه والعنق لمدة 20 دقيقة.

اقرأي أيضاً: فوائد زيت اللوز المر للبشرة كثيرة ولكن احذري

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية