دايت جديد يخسرك 5 كيلو في الشهر ننصحك باتباعه لهذه الأسباب!

دايت جديد يخسرك 5 كيلو في الشهر ننصحك باتباعه لهذه الأسباب!

الـ F-Factor Diet هو ريجيم يركز علىاستهلاك الكربوهيدرات الغنية بالألياف جنبًا إلى جنب مع البروتين، وضعته أخصائية تغذية، وقد سجّل نتائج مهمة، منها خسارة 5 كيلو في الشهر الواحد. 

ias

بالإضافة إلى فقدان الوزن، فإن الفوائد الصحية للأليافكثيرة ومنها تحسين مستوى الكولسترول في الدم، ونسبة السكر وانتظام مستوى الطاقة.

ويشمل الدايت تناول ما هو معروف بالكاربوهيدرات الصافية، أو تلك التي لا تحتوي على نسب عالية من السكّر، مثل الحبوب والبقوليات والبيض والخضروات الغنية بالألياف مثل البنجر والقرنبيط والجزر والقرنبيط والبطاطا الحلوة والفواكه الغنية بالألياف بما في ذلك التفاح والتوت والبرتقال والكمثرى والخبز الغني بالألياف.

"الأطعمة الغنية بالألياف هي صحية وكثيفة بالمغذيات مثل الفواكه والخضراوات والمكسرات والفاصوليا والبذور والحبوب الكاملة، إنها تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

أي كل ما عليك فعله هو زيادة الألياف بالدايت والبروتين، والانقطاع عن الكاربوهيدرات المليئة بالسكّر، واعتماد الكاربوهيدات المغذية أو الصافية، وهكذا يمكنك البحث عن Net Carbs والقراءة عن مستوى الكاربوهيدرات الصافية لتتأكدي من كل وجبة، وهكذا ستحصلين على نتائج مثالية.

ويقسم الأخصائيين هذا الدايت إلى 3 مراحل وهنا تحددي المراحل حسب النتائج:

المرحلة 1: أقل من 35 غراما من الكربوهيدرات الصافية يوميا، أو حوالي ثلاث وجبات

المرحلة 2: أقل من 75 غراما من الكربوهيدرات الصافية يوميا، أو حوالي ست وجبات

المرحلة المستقرة: أقل من 125 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية يوميًا، أو حوالي تسع وجبات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية