دراسة: الذقن هو رمز الأنوثة في وجه المرأة... وهذا هو شكله المثالي!

دراسة: الذقن هو رمز الأنوثة في وجه المرأة... وهذا هو شكله المثالي!

إن تطور عمليات التجميل واتساع نطاقها بشكل خيالي في السنوات الأخيرة لم يكن نتيجة التقدم الطبي والعلمي فحسب، بل بسبب تشعّب معايير الجمال وازدياد مواصفات المرأة المثالية.

ias

وإن المعيار الجمالي الحديث الذي بدأ يأخذ حيزاً من اهتمام نساء العالم والأطباء على حد سواء، هو ذقن المرأة! نعم، فهو يعتبر من أهم الرموز الأنثوية في وجهها ويشكل مرتكزاً أساسياً لجاذبيتها، خصوصاً إذا توافق شكله مع مواصفات الذقن الأجمل. فما هي مميزات الذقن المثالي بنظر خبراء التجميل وكيف ينعكس وجوده على جمال المرأة وسحرها؟

(إخفي شكل ذقنك المزدوج بخطوات الماكياج هذه)

يعتبر طبيب التجميل "هارلي ستريتس دي سيلفا" الذي ينتمي الى مركز تجميل الوجه والجراحة التجميلية المتقدمة في لندن، أن عمليات زراعة الذقن والتعديل بشكله أصبحت رائجة جداً في المملكة المتحدة مؤخراً. ويعود السبب في ذلك الى ادراك النساء لأهمية هذا العنصر في وجههن.

وفي حين، توصل "دي سيلفا" الى تصنيف أشكال الذقن ضمن 8 فئات، منها المدور والمدبب والطويل والضيق وغيرها، أشار الخبير أن الشكل المثالي والأكثر طلباً (من حيث عمليات التجميل) ينضم الى فئة واحدة ومفاجئة.

وهذه الفئة هي التي تشمل الذقون التي تشبه شكل القلب أو حرف "V"، لأنها ببساطة تعطي امتداداً مثيراً لشكل الوجه وتزيد من جاذبيته على الفور. وإن المثل الأول على مستوى النجمات هو الممثلة "سكارليت جوهانسون".

وقد لفت الطبيب أن الفئة المطلوبة بالدرجة الثانية هي تلك التي ينتمي اليها ذقن أنجلينا جولي أي المربع والمترافق مع فك واسع وبارز. هذا الى جانب الذقن المدور المشابه لكيت ميدلتون والذي يحتل المركز الثالث من حيث الذقون الجميلة.

اقرئي المزيد: كيف تختارين نظاراتكِ الشمسية بحسب شكل وجهكِ؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية