دراسة تحذرك من إضاءة النور أثناء النوم

دراسة تحذرك من إضاءة النور أثناء النوم

كشفت دراسة جديدة من اليابان أنّ ترك ضوء الغرفة أثناء النوم، له تداعيات خطيرة جداً على الانسان ومنها خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية.

ias

وقد حذر الأطباء من الضوء حتى لو كان خفيف أو مصدره خارجي مثل ضوء المدينة المتسرب إلى الغرفة أو حتى ضوء القمر الكامل أو مصباح الشارع. وقد ربط الباحثون التلوث الضوئي بمعدلات تصلب الشرايين، وهذا من خلال دراسة أكثر من 1000 رجل وامرأة لمدة 3 أعوام.

وفسّر العلماء ذلك من خلال ربط فكرتين أساسيتين: إنّ تسلل الضوء عبر الجفون يؤدي إلى إنتاج نسبة أقل من هرمون الميلاتونين أثناء النوم، وهو الهورمون المسؤول عن خفض ضغط الدمومعالجة الالتهابات.

وبحسب صحيفة إرم نيوز نقلاً عن ديلي ميل، قال كينجي أوباياشي، مؤلف التقرير الذي نشر في المجلة العلمية "البيئة الدولية: "لقد وجدنا ارتباطًا واضحًا وهامًّا بين شدة الضوء في غرفة النوم في الليل وتطور تصلب الشرايين، الذي كان مستقلًّا عن عوامل الخطر المعروفة بما في ذلك العمر والسمنة والتدخين والوضع الاقتصادي وارتفاع ضغط الدم والسكري".

وكانت دراسات من قبل قد حذّرت من الضوء الكهربائي أثناء النوم، وربطت العديد من المشاكل بذلك منها الأرق، وعدم الدخول بمرحلة النوم العميق التي يحتاج إليها الجسم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية