رجيم المياه بالتفاصيل

Person, Human, Drinking

بدأت أسهم "رجيم المياه " ترتفع في الآونة الأخيرة كونه يطهّر الجسم، لمدّة 5 أيام فقط ولم تُعرف له تأثيرات جانبية حتّى الآن. 

ias

كما يشي اسمه، يتمحور رجيم المياه فعلياً حول شرب المياه لمدّة أيام 5 إضافة الى بعض المأكولات التي سنتكلّم عنها تباعاً، بحسب المسموح في كلّ يوم من أيام البرنامج. 

 

                                ( ما هي النصائح لرجيم فصيلة الدم O؟)

 

اليوم الأوّل:  مطلوب منك أن تشربي 8 أكواب من الماء البارد المخلوط بمربّعات الثلج في هذا اليوم، موزّعين من الصباح الى المساء. و الطعام الوحيد المسموح أن تتناوليه الى جانب الماء هو التّفاح الطازج أو عصير مصنوع في المنزل من دون أية إضافات.  الهدف من الماء الباردة هو تحفيز جسمك على حرق الدهون ورفع الأيض فيه، من جهة أخرى سيخلّصك حمض الماليك من السموم المتكدّسة في الكبد. 

 

– اليوم الثاني: في هذا اليوم يجب أن تشربي كوبين إضافيين من الماء، أي 10. ولسدّ الجوع والشعور بالشبع يمكنك ان تأكلي الجزر غير المطهو، لأنّه سيمدّك بالسكّر الذي سيعطيك النشاط ويبقيك على خطّ الرجيم المستقيم.

 

– اليوم الثالث: يمكنك في هذا اليوم الحدّ من عدد أكواب المياه بـ8 فقط إن لم تطلبي اكثر، ويُسمح لك ان تأكلي ما يحلو لك من الفواكه والخضار . يمكن للخضار ان تكون مسلوقة او مطهوّة على البخار من دون ملح. وسترين في صباح هذا اليوم انعكاس النضارة ونظافة جسمك على بشرة وجهك، وستكونين قد خسرت حوالي الكيلوغرام والنصف. 

 

– اليوم الرابع: لن تشعري بالجوع في هذا اليوم، الى جانب أكواب المياه الـ8، يمكنك شرب الحليب وتناول الموز. لا خضار أو فواكه اخرى مسموحة في هذا اليوم. 

 

                 (هل تسألين عن عدد السعرات الحرارية في الفواكه؟)

 

– اليوم الخامس: في هذا اليوم يجب أن تكوني قد خسرت حوالي الـ3 كيلوغرامات من وزنك إذا اتّبعت الرجيم بشكل كامل ودقيق. يجب أن تشربي 10 أكواب من المياه، إضافةً الى الطماطم النيئة من 6 الى 10 حبات متوسطة الحجم. 

 

في اليوم السادس وبعد انتهاء الرجيم يجب أن تكوني قد خسرت حوالي الـ5 كيلوغرامات. يمكنك ان تأكلي بشكل طبيعي، ولكن احرصي أن تبتعدي عن الماكولات الثقيلة وأكثري من الخضار المطبوخة والفواكه. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية