سارة بورتن تكشف كيف تتحوّل الأنوثة اليوم في أزيائها لألكسندر ماكوين لشتاء 2019!

ازياء الكسندر ماكوين لشتاء 2019

من يحبّ عالم الموضة ويتابع أخباره عن كثب لا يزال يتذكّر المصمّم الراحل الذي شكّل رحيله صدمة على عشّاق الموضة، ألكسندر ماكوين، صاحب العلامة التي لا تزال حتى اليوم من أهمّ الماركات ودور الأزياء والتي تسلّمت إدارتها ومنذ رحيل المصمّم المؤسس، سارة بورتن التي عملت إلى جانب ماكوين لسنوات عدّة.

ias

أمس، قدّمت سارة بورتن مجموعة ألكسندر ماكوين لشتاء 2019 خلال اليوم ما قبل الأخير من أسبوع الموضة الباريسيّ وكعادتها لم تشأ سارة إلا وأن يكون العرض أو المجموعة بشكلٍ تعكس فيه DNA العلامة وتوجّه الراحل ماكوين.

البدلة الرسمية باسلوب التاكسيدو او الفستان المطبع

إنّ هذا الأمر تحديداً، أي محاولتها دائماً الحفاظ على هويّة ماكوين في تصاميمها، يفسّر الخياطة المتقنة وأسلوب الـ Tailoring الذي برز وسيطر من خلال البدلات الرسميّة وتحديداً الـ Tuxedos.

فساتين الـ Shirt dress

إذا أردنا بداية حديثنا عن هذه المجموعة، قد يكون العنوان الأبرز والعريض لها وتماماً بالشكل الذي وصفته بورتن، " التحوّل في الأنوثة ".

فسارة بورتن اختارت أن تقدّم في مجموعة شتاء 2019 أزياء وقصّات وتصاميم تعكس هذا التحوّل الحاصل في معنى الأنوثة وهذا ما يدلّ على التنوّع ما بين الأزياء الكلاسيكيّة والقصّات الرجاليّة والفساتين الأنثويّة التي رأيناها في القسم الثاني من المجموعة وأيضاً ما بين الأقمشة الرجالية والـ Edgy المستخدمة كالجلد والأقمشة الناعمة والأنثويّة.

المشلح او الفستان الشفاف بالياقة الضخمة باسلوب الكشاكش

للدخول في التفاصيل وتحديداً للدخول إلى عمق تفكير بورتن، نشير إلى أنّ بداية إلهامها كان مع الفراشات وهذا ما يفسّر أيضاً الرسومات المطبّعة على الملابس ولكن ماذا بالنسبة إلى القصّات والصيحات التي ضمّتها المجموعة؟

السترة المبطنة القصيرة بالياقة المنسدلة على الاكتاف او الكنزة القصيرة

بات واضحاً أنّ المشلح أو الكاب موضة تعود في الشتاء القادم وذلك بعدما أن غابت لموسمين تقريباً عن عالم الأزياء وقد رأيناها مع ماكوين بأسلوب البطانيّة Blanket ومطبّعة. إلى جانب ذلك، رأينا عودة للفساتين الرسمية الطويلة والمنسدلة وبقصّة المشلح على الأكتاف أو الفساتين المنسدلة والغير ضيّقة على الخصر مع قصّة ياقة الهالتر أو الكتف الواحد.

الفساتين الطويلة المطبعة

من الصيحات الملفتة أيضاً، السترات المبطّنة التي كان سبق لنا ورأيناها في مجموعات سابقة ولكن التي أتت مع ماكوين قصيرة وبياقة منسدلة على الأكتاف Off Shoulders. كذلك، لفتتنا قصة التنورة التي برزت وكأنها ممزّقة أي بأسلوب الـ Fringes والتي أتت منسّقة مع كنزة صوفيّة قصيرة بأكمام مفتوحة بأسلوب الشقّ أي بقصّة الـ Slit.

إلى جانب هذه الصيحات، برز الفستان على شكل قميص Shirt Dress ورأيناه مقلّماً ومزيّناً مع الحزام الجلديّ العريض الذي يعود بدوره إلى عالم الموضة والذي رأيناه بأسلوب الكورسيه أو سرج الحصان.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ البدلات الرسمية التي قدّمتها بورتن أتت بأسلوب التاكسيدو ورأيناها مع قطعة قماش من الخلف بأسلوب الذيل.

إقرأي المزيد: 5 سنوات مرّت على رحيل ألكسندر ماكوين!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية