شجار بين العارضة السعودية عبير سندر ومتابعة اتهمتها بإثارة الفتن في المملكة

شجار بين العارضة السعودية عبير سندر  ومتابعة اتهمتها بإثارة الفتن في السعودية

بعد الجدل الذي أحدثته عبير سندر بخطوبتها من رياضي أجنبي، هاجم روادالانترنت العارضة السعودية بعد أن شاركت منشور تشكو به من التنمر الذي تعرضت له بسبب لون برشتها.

ias

وكانت قد هاجمتها إحدى متابعيها من السعودية واتهمتها بإثارة الفتن في السعودية، قائلة: "عيب عليكي تحاولي تسوي فتنة في السعودية باسم العنصرية لأن إحنا مو عنا عنصرية.. وأذا كانت عندنا وأنتي بتعاني منها وعمرك ٦ سنوات كان اتكلمتي.. ولا فجأة هالحين مع موجة مظاهرات أمريكا تبغي تشعلو فتن في السعودية وسبحان الله في نفس التوقيت.. حسبي الله ونعم الوكيل".

ودافعت سندر عن نفسها، قائلة

> السعودية بلدي وأنا أحبها وافتخر فيها في كل مكان.. وأنا آخر واحدة ابغى أسوي فتن.. عيب عليكي دا الكلام.. أنا بالعكس أتمنى أهل بلدي يتوعوا أكتر في دا الموضوع.. وكل اللي بسويه بنشر الوعي وبحاول أقف جنب الناس اللي بيعانو من التنمر والعنصرية.. اللي بسويه عشان بلدي مو ضدها.. أنتي اللي تبغى تسوي فتن بكلامك الفاضي.

View this post on Instagram

⏩⏩⏩ من زمااان و انا اتصور بالطريقة دي .. انزل راسي شوية على تحت و الاقي الجهة اللي تناسبني فالكاميرا و اتصور .. دايما في جلسات التصوير كانو يقولولي ارفعي راسك!! ليه ما ترفعي راسك و انتي بتتصوري؟😅.. حقلكم ليش.. اتخيلو انو انا لفترة مرررة طويلة في حياتي كنت متعقدة من رقبتي .. ياما سمعت ( ليش رقبتك مخططة؟، يوه ايش دي الخطوط؟ ، جربي دي الخلطة مرة كويسة 🤣) و طبعا عبير المراهقة مسكينة كانت اي كلام تسمعو يأثر فيها و للاسف ترا الين مرة قريب ، يمكن دي السنة اللي بطلت اعدل رقبتي ع الفيستون و الفوتوشوب .. تعرفو ليش؟ لانو انا ما رح اعيش حياتي حسب معايير الناس الثانيين .. خطوطي مو وحشة ولا عيب ، بالعكس، اتعلمت احبهاا مرة و احسها تخليني انا، زي شعري الخشن و خشمي المفرود و شفايفي المليانة و اسناني المفرقة و لوني الغامق .. كلهم اشياء اتجمعو فيا عشان يخلوني اجمل 🖤 كل شخص عندو " مميزات " بس هادي " المميزات " ( بدل كلمة عيوب) على قول الناس هيا اللي تخلينا احنا و مو نسخ مكررة من بعض .. I’ve always taken my pictures in this pose .. tilting my head down a little so my neck wont show on camera 😅.. for a very long time i was insecure about the dark lines on my neck as people loved to point them out to me and ask me if i needed a cream or remedy to get rid of them 🤦🏿‍♀️.. And Teenage me was so easily effected by everyone else it wasn’t til last year that i stopped facetuning and editing my lines before posting .. do you know why? Because im not gonna live my life based on someone else’s standard of what im supposed to look like my lines are beautiful , i learned to fall in love with them they make me ME just like my Kinky hair, my big nose, my teeth gaps and my dark skin … Be yourself, don’t let society tell you who you’re supposed to be 🖤

A post shared by عبير سندر ..🦋 Kali (@abeer.sinder) on

وكانت عبير قد شاركت أنّها تعرضت لللتنمر بطفولتها عندما كان عمرها 6 سنوات حيث قامت طفلة كانت تلعب معها في شارعها الذي كانت تسكن فيه مع أهلها، بنعتها: "يا لعبدة".

وأكملت عبير سندر: "هاذا اليوم كانت أول مرة أسمع كلمة (عبدة) وما كنت أعرف ايش معناها.. كنت جالسة ألعب مع قريباتي وبعض البنات الصغار فالمراجيح حسب ما أتذكر وجاءت بنت في عمري دفتني وقالتلي (ابعدي من قدامي يالعبدة) أتذكر إني رحت لماما وأنا أبكي وسألتها، إيش يعني يالعبدة؟؟".

وتابعت: "طبعًا أمي ما سكتت وسألتني مين اللي قاللي دي الكلمة وراحت لأهل البنت ومسحت بيهم الأرض.. بعدها شرحتلي الكلمة وهادي كانت من أول مواقفي مع العنصرية.. كان عمري يمكن 6 سنوات".

وأوضحت أن "المغزى من دي القصة هو إنكم تعرفو قد إيش التربية الكويسة للأطفال تفرق، هادي الطفلة كررت كلمة سمعتها من أهلها للأسف، وبكده تصير الكلمات العنصرية طبيعية وعادية عند البعض، لدرجة إنو يجو بعض الناس يقولولي (لا تتحسسي، ترا عادي، لا تكبري الموضوع) لانهم متعوديين على إن هادا الكلام طبيعي… كونو أفضل، ربو أطفالكم صح".

وكانت سندر قد تحدثت من قبل عن لون بشرتها وكيف التقت خطيبها، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم السخرية منها عبر الانترنت، حيث هاجمها رواد الانترنت من قبل بسبب فشلها في التكلم بالعربية!

شاهدي المزيد:

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية