أيفون ١٢ الجديد من دون شاحن أو سماعات

أيفون ١٢ الجديد من دون شاحن أو سماعات

بعد التسريبات ها هي شركة آبل تؤكد أن أيفون ١٢ سيصدر من دون سماعات أو شاحن وسط ترقّب كبير في صفوف الجمهور بانتظار الهاتف الجديد الذي تعقد عليه آمال الملايين. هل تتساءلين عن كيفية نقل الأسماء من هاتف أندرويد الى أيفون؟

ias

وأكّدت الشركة ما تمّ تداوله عن الهاتف الأكثر شعبية في العالم،من حيث تخلّيه عن الشاحن والسماعات التي ترافق الهواتف عادةً، فبعد الثورة التي أحدثتها الشركة عند تخليها عن أسلاك السماعات منذ سنتين تقريبًا.

وما السبب خلف ذلك؟

ومع اقتراب رفع الستار عن هواتف أيفون الجديدة، أشارت شركة آبل الى أن الهواتف الأربعة الجديدة ستأتي من دون شاحن أو زوج من سماعات الأذن وذلك بهدف تقليل تأثيرها على البيئة، وسيتمّ الاستعاضة عن السماعات والشاحن بكابل USB _ C. 

الجمهور غاضب من قرار السماعات والشاحن!

وانطلاقًا من قرارها حماية البيئة، كشفت شركة آبل أن من شأن هذه الخطوة تقليل كمية المواد الخام التي سيتمّ استخدامها لانتاج الهاتف الواحد.  وقد قوبلت تقارير آبل بالرفض من قبل الجمهور، اذ اعتبر البعض أن الهدف من هذه الخطوة رفع هامش الربح لدى آبل أكثر بكثير من حماية البيئة، ولكن تقارير المنظمات البيئية العالمية أكدت أن قرار آبل هذا سيعود بالفائدة على البيئة. اذ ستقلل هذه الخطوة من النفايات الالكترونية التي تهدد الحيوانات والمياه الجوفية.

ماذا عن الخصائص الجديدة والسعر؟

وياتي هاتف "آيفون 12" بمعالج A14 وهو أفضل بنسبة ٤٠٪ من المعالج السابق A13، حيث يعتبر أول معالج تم تصنيعه بتكنولوجيا 5 نانومتر. ويبدأ سعر "آيفون 12" من ٦٩٩ دولار تقريبًا. كما كشفت آبل عن هاتف "آيفون 12 برو"، والذي يأتي بشاشة 6.1 بوصة، Super Retina XDR، فيما يأتي هاتف برو ماكس بشاشة 6.7 بوصة.

ويأتي الهاتف بكاميرا ستوفر تقريب يصل لأربع مرات، فيما ستوفر نسخة برو ماكس 5 مرات تقريب بدون أي خسارة في جودة الصورة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية