ضعي حدّاً لآلام الدورة الشهرية في رمضان مع هذه المشروبات الطبيعية!

ضعي حدّاً لآلام الدورة الشهرية في رمضان مع هذه المشروبات الطبيعية!

ما هو تأثير الصوم على الدورة الشهرية؟ هو ربما من أكثر الاسئلة التي تجول في ذهن المرأة مع بداية الشهر الفضيل. ورغم أن الخبراء أكدوا عدم وجود تأثير مباشر خصوصاً إذا التزمت بروتينك الغذائي والرياضي، إلا أن بعض النساء يعانين من ألم حاد في الظهر والبطن أثناء الدورة الشهرية في رمضان والتي قد تتأخر بسبب الزيادة في الوزن التي يشهدها جسمك خلال هذا الشهر.

ias

صحيح أن بإمكانك القيام ببعض الأمور لتأخير الدورة الشهرية في رمضان والتي كنا قد أخبرناك عنها في مقال سابق، لكن من المفضل ألا تفعلي خصوصاً أنّ هناك بعض أنواع المشروبات الساخنة والطبيعية التي تحررك من ألم الدورة الشهرية والتي نستعرضها لك في ما يلي:

1- القرفة: من أنواع المشروبات الساخنة التي ينصحك الخبراء باحتسائها خلال رمضان نذكر القرفة المعروفة بقدرتها على الحفاظ على انتظام الدورة الشهرية وتحررك من الآلام الناتجة عنها. يمكنك احتساء القرفة إما على شكل شاي مع غليها بالماء أو بعد إضافتها الى كوب من اللبن.

2- القرنفل: لا يستخدم القرنفل لعلاج مشاكل عسر الهضم وانتفاخ المعدة وحسل، بل تبيّن أنه من أنواع المشروبات الساخنة التي تقيك من آلام الدورة الشهرية لا سيما في رمضان.

3- عصير الجزر: بالإضافة الى مساهمته في تقوية النظر، فإن عصير الجزر يساهم أيضاً في تنزيل الدورة الشهرية والتخفيف من الآلام الناجمة عنها وذلك لغناه بمادة البيتاكاروتين المفيدة للجسم والشعر والبشرة.

اقرئي المزيد: احذري تناول هذا النوع من الأطعمة خلال فترة الدورة الشهرية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية