طبقي أحمر الخدود بحسب شكل وجهك

طبقي أحمر الخدود بحسب شكل وجهك

لحسن الحظ أننا نعيش اليوم كنساء في عالم الماكياج السّحري، الذي يغنينا في معظم الأحيان عن الخضوع لعمليات تجميل، وذلك لقدرة حيله على تحسين شكل الوجه وتغيير ملامحه وتصحيحها أيضاً. فتخيلي أن الأنف الكبير يصبح صغيراً، وأن الوجه النحيف يصبح بارزاً والشفاه الصّغيرة تصبح منتفخة! فمن منطلق التألق دائماً بإطلالة مثالية تبرز جمالك، اختارت ياسمينة أن تعرفك على طرق اعتماد أحمر الخدود بحسب شكل وجهك، استعيني بها وتألقي دائماً بلوك مثالي.

ias
  • للوجه الطويل
طبقي أحمر الخدود بحسب شكل وجهك

إن كنت من صاحبات الوجه الطّويل لا بدّ من العمل على تقصير مساحة طول الوجه، وذلك من خلال تطبيق البلاش على تفاحات الخدود بشكل دائري، حتى يتم كسر طول الوجه. تنصحك ياسمينة أيضاً بتطبيق ظلال الكونتزرينغ الداكن عند أسفل الذّقن و على جانبي الجبين، لذلك لا بدّ من اكتشاف خطوات كونتورينغ يليق بأشكال الوجوه كافة

  • للوجه الدائري
طبقي أحمر الخدود بحسب شكل وجهك

إن كنت من صاحبات الوجه الدائري لا بدّ من تنحيفه باستعمال الخطوط المائلة. طبّقي البلاش بدءاً من أعلى نقطة من طرف الأذن نزولاً نحو زاوية الفم. أدمجي الظلال جيداً نحو الأعلى ولا تنسي تطبيق خطاً موازياً للبلاش من الظّلال الفاتحة. ظلّلي أيضاً بلون الكونتورينغ الداكن أطراف الفكين والجبين واتركي أسفل الذقن فارغاً.

  • للوجه المربع
طبقي أحمر الخدود بحسب شكل وجهك

إن كنت من صاحبات الوجه المربع، عليك تطبيق البلاش على تفاحات الخدود بشكل دائري، وذلك لتسليط الضوء على أقراص الخدود والمنطقة الوسطية من الوجه. تنصحك ياسمينة باستعمال ظلال الكونتورينغ الداكنة على أطراف الفكين لإطلالة مثالية.

  • للوجه البيضاوي أو على شكل القلب
طبقي أحمر الخدود بحسب شكل وجهك

إن كنت تتمتعين بوجه بيضاوي أو على شكل قلب، عليك أن تعلمي أنك محظوظة وأنه بإمكانك الإستعانة بالطّريقتين، إما بشكل دائري على تفاحات الخدود أو بشكل خطّ مائل. تنصحك ياسمينة باعتماد الأسلوب الدائري لإطلالة الصّباح والخطّ المائل لتلك المسائية.

إقرأي المزيد: خطوات الماكياج هذه تفسد إطلالتك في الصور… تخلي عنها فوراً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية