طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة في السعودية

طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة في السعودية

تعتبر طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة في السعودية مهمة جدا خصوصا للاشخاص الذين يصادف وجودهم خارج المملكة في هذه الفترة، ولتفادي اي مشاكل عليك معرفة بعض الامور، وكنا قد اشرنا سابقا عن خبر إصدار تأشيرة سعودية إماراتية مشتركة قريباً.

ias

يجب أن يعرف المقيم داخل الأراضي السعودية أن هناك مدة محددة للتأشيرة، وهي الفترة الزمنية التي يمكن خلالها للشخص الاستفادة منها، ومدة التأشيرة تختلف بإختلاف الغرض، حيث تختلف التأشيرة التى بهدف الزيارة، عن التي بهدف العمل، عن التأشيرة الخاصة بأداء مناسك العمرة. ويجب الحرص على الإلتزام بهذه الفترة، حتى لا يعرض نفسه للعقاب من السلطات السعودية، التي تسمح بمدة لا تتعدى عن نصف عام للتأشيرة، وقد تزيد هذه الفترة في عدد من الحالات، وذلك عندما يطلب الشخص زيادة المدة.

الاوراق المطلوبة قبل تمديد التاشيرة

  • صورتان شخصية له، بشرط أن تكون على خلفية بيضاء.
  • تقديم طلب الشخصية.
  • احضار جواز سفر له، بشرط ألا تكون مدة انتهائه تقل عن نصف عام.
  • تقديم صورة خاصة بإقامته، بالإضافة إلى تقديم بطاقة الهوية الخاصة بالكفيل.
  • تقديم خطاب خاص بتمديد تأشيرة خروج وعودة، ويلزم على الشخص أن يكتب في هذا الخطاب اسم المؤسسة التي يعمل بها، بالإضافة إلى اسم الكفيل، ويشترط أن يتم إعتماد هذا الخطاب من الغرفة التجارية وكذلك الخارجية.

وهذه الاوراق تتشابه الى حد ما مع الاوراق المطلوبة لتجديد الجواز السعودي. ختاما من المهم الاطلاع ايضا على 5 مناطق سياحية يمكن للسعوديين زيارتها من دون تأشيرة سفر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية