طريقة حل تساقط الشعر اسبابه وعلاجه لتتمتعي باطلالة ساحرة

طريقة حل تساقط الشعر

ان مشكلة تساقط الشعر هي من المشاكل التي تعاني منها غالبية النساء وبالتالي غالباً ما تبحث المرأة عن طريقة علاج هذه المشكلة. من هنا اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias

  1. اسباب تساقط الشعر
  2. نصائح للعناية بالشعر
  3. خلطات لحل تساقط الشعر
  4. شامبو تساقط الشعر

1- اسباب تساقط الشعر

طريقة علاج تساقط الشعر

تتعدد الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى تساقط الشعر ونوجزها لك بالتالي من الضروري ان تتعرفي عليها حتى تتمكني من حل تساقط الشعر:

1- خلل في الغدة الدرقية: ان وجود خلل في افراز الهرمونات من شأنهان يؤدي الى تساقط الشعر.لذلك فان اي خلل في الغدة الدرقية يجعلها تؤثر على زيادة افراز الهرمونات وبالتالي تؤدي الى تساقط االشعر.

2- خلل في مناعة الجسم: في بعض الحالات يحدث خلل في جهاز مناعة الجسم، مما يجعله يهاجم بصيلات الشعر السليمة وبالتالي يؤدي الى تساقط الشعر.

3- حبوب منع الحمل: من الآثار الجانبية التي يمكن ان يخلفها تناول حبوب منع الحمل هو تساقط الشعر بسبب اضعافها للبويضة وتأثيرها على نمو الشعر.

4- مستوى الكوليسترول المرتفع: أثبتت بعض الابحاث والدراسات ان ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم يمكن ان يؤدي الى تساقط للشعر.

5- التوتر والاجهاد النفسي: ان الاصابة بتساقط الشعر غالباً ما تكون مرتبطة بعامل التوتر والاجهاد الذي تتعرضين له في يومياتك. لذلك، ولحل تساقط الشعر، ننصحك بتجنب التوتر والاجهاد.

2- نصائح للعناية بالشعر

طريقة علاج سبب تساقط الشعر المفاجئ

اما للعناية بالشعر المتساقط ضمن روتين يومي لمنع تساقطه من الضروري اتباع النصائح التالية:

1- تنظيف المشط بشكل منتظم: احرصي على تنظيف فرشاة الشعر او الامشاط بمعدل لا يقل عن المرة في الاسبوع، فالامشاط المتسخة يمكن ان تؤدي الىانتقال الجراثيم والغبار التي من شأنها ان تؤثر على صحة بصيلات الشعر وبالتالي تؤدي الى تساقط الشعر.

2- تجنب التلوث: للتلوث تأثير سيء على الشعر. ويمكن تجنب تعرض الشعر لهذه العوامل عبر الحرص على ربطه باستمرار او تغطيته بوشاح لتحميه.

3- تقليل صبغ الشعر: ان النساء اللواتي يكثرن من صبغ شعرهن معرضات اكثر لتساقط الشعر بسبب المواد الكيميائي التي تحتوي عليها الصبغة والتي يمكن ان تؤثر على صحة بصيلات الشعر.

4- الابتعاد عن التوتر النفسي: ان الحياة مليئة بالتوترات والضعوط النفسية لذلك، يمكن ان تؤثر بشكل سلبي على صحة شعرك، لذلك، قومي باخذ قسط من الراحة من العمل ، او حتى ممارسة التمارين الرياضية التي يمكن ان تساعدك على التخلص من التشنجات.

5- اتباع نظام غذائي صحي: ان تناول الغذاء المتوازن الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الشعر وصحته من شأنه ان يقلل من تساقط الشعر.

3- خلطات لحل تساقط الشعر

طريقة حل تساقط الشعر

اما لعلاج تساقط الشعر، فانت تحتاجين لتطبيق الخلطات التالية:

1-زيت الزيتون والثوم: اهرسي بعض الفصوص من الثوم في وعاء، واضيفي اليها القليل من زيت الزيتون. ضعي المزيج على نار هادئة وقومي بتسخينه ثم طبقيه دافئاً على فروة رأسك مع الحرص على تدليكه. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو.

2- البيض: امزجي بياض بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت الزيتون.دلكي فروة رأسك بها واتركيه لمدة ثلث ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- الليمون وحليب جوز الهند: امزجي عصير ليمونة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند. طبقي المزيج على فروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- زيت القرفة: بواسطة اصابعك قومي بتدليك فروة رأسك بزيت القرفة لمدة 5 دقائق ثم اتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق قبل ان تقومي بشطفه بالماء الدافئ.

5- زيت الخروع: امزجي كمية متساوية من زيت الخروع مع زيت الزيتون ودلكي فروة رأسك به لمجة 5 دقائق ثم اتركي المزيج على شعرك لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الدافئ.

والآن يمكنك ان تختاري افضل تساقط الشعر علاج من الخلطات الطبيعية.

4- شامبو تساقط الشعر

طريقة حل تساقط الشعر

اما اذا اردت حماية دائمة من تساقط الشعر علاج فعال، فننصحك باختيار شامبو تساقط الشعر من المجموعة التالية:

1- شامبو L’Oreal total repair 5: هذا الشامبو المبتكر من علامة لوريال يساعد على حماية الشعر من التساقط والتقصف والجفاف والخشونة والشعر الباهت. تركيبته تساعدك على استعادة صحة الشعر وتقويته من الجذور.

2- شامبو Pantene hair fall control : هذا الشامبو مصمم لتقوية جذور الشعر وتغذيته. بفضل تركيبة الـpRO v السرية، التي تعيد للشعر التالف صحته وتمنع تساقطه.

3- شامبو: Dove damage therapy: تركيبة مضمونة من دوف لتقليل تساقط الشعر وعلاج التقصف والجفاف لفضل قدرته على تقوية البضيلات وتمنع تساقطه.

4- شامبو Dabur Vatika root strengthening: افضل شامبو تساقط الشعر، تركيبته غنية بزيت اللوز الذي يعمل على تحفيز نمو الشعر وحليب جوز الهند الذي يمنحه النعومة والصحة لتحصلي على شعر صحي غير متساقط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية