علاج تساقط الشعر نهائيا بنصائح لا يجب ان تهمليها ابداً

طريقة علاج تساقط الشعر نهائيا

ان غالبية النساء يعانين من مشكلة تساقط الشعر وبالتالي يبحثن دائماً عن الحل الانسب للتخلص من هذه المشكلة وخصوصاً عبر اعتماد بعض الخلطات الطبيعية الفعالة التي تعالج هذه المشكلة نهائياً. لذلك، ستعرفك "ياسمينة" على:

ias
  1. اوميغا 3 لتساقط الشعر

  2. فيتامين د وتساقط الشعر

  3. افضل انواع الشامبو لتساقط الشعر

  4. وصفات لتساقط الشعر

1- اوميغا 3 لتساقط الشعر

طريقة علاج تساقط الشعر نهائيا

تعتبر الاوميغا 3 من الاحماض الدهنية من نوع الدهون غير المشبعة ويمكن الحصول عليها من خلال الاطعمة او من خلال المكملات الغذائية نظراً الى ان الجسم لا ينتجها. من هنا فان فوائد الاوميغا 3 كثيرة على الجسم وبشكل خاص على الشعر. من هنا سنعرفك على فوائد اوميغا 3 لتساقط الشعر.

1- بالدرجة الاولى يساعد الاوميغا 3 على التخلص نهائياً من مشكلة تساقط الشعر وتخفيفها بشكل كبير.

2- يعمل الاوميغا 3 على زيادة معد نمو الشعر بشكل واضح.

3- يساعد على التخلص من التهابات وجفاف فروة الرأس.

4- يساعد على حماية فروة الرأس من القشرة ويخفف من الحكة التي يمكن ان تنتج عنها.

5- يساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس ما ينعكس بشكل ايجابي على صحة الشعر وحيويته.

6- يجعل الشعر اكثر لمعاناً وصحةً وذلك لان الاوميغا 3 تغذي بصيلات الشعر وتجعلها اكثر قوةً.

إذاً، بعد ان تعرفت على فوائد اوميغا 3 لتساقط الشعر، فهل ستدخلينها الى غذائك اليومي؟

2- فيتامين د وتساقط الشعر

طريقة علاج تساقط الشعر نهائيا

تعاني معظم النساء من مشكلة تساقط الشعر وذلك لعدة اسباب مرطبة بمحيطهن الا انه يأتي بالدرجة الاولى نقص في الفيتامين د احد ابرز لااسباب، حيث انه يعتبر عنصراً غذائياً ومهماً لصحة جسم الانسان وبشرته وشعره. وقد يؤدي نقصه الىحدوث مشاكل صحية متعددة ومنها تساقط الشعر.

فيتامين د وتساقط الشعر يلعب دوراً مهماً في عملية تجديد بصيلات الشعر وهذا يعني زيادة في اعداد الشعر الذي ينمو ليجعله اكثر كثافة. كما ويحفز الفيتامين د نمو الشعر واعادة بنائه.

أما لعالج نقص فيتامين د وتساقط الشعر تحتاجين الى اتباع النصائح التالية:

1- تناول المكملات الغذائية: من الضروري ان تحرصي على تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامين د نظراً الى انه غير متوفر بكثرة وبشكل كبيرة في الاطعمة التي نتناولها.

2- التعرض لاشعة الشمس: تعتبر اشعة الشمس مصدراً أساسياً وغنياً جداً بفاتمين د لذلك، من الضروري ان تقومي بتعريض جسمك لاشعة الشمس.

3- الاكثار من تناول الاطعمة التي تحتوي على الفيتامين د: صحيح ان الاطعمة التي تحتوي على لافيتامين د قليلة الا انه يجب الحرص على لااكثار من تناولها وخصوصاً الأسماك.

4- التقليل من تناول الكافيين: ان الكافيين يمكن ان يتداخل مع مستقبلا الفيتامين د في الجسم وبالتالي يقلل القدرة على امتصاصه الامر الذي يمكن ايضاً ان يؤثر على صحة الجسم.

3- افضل انواع الشامبو لتساقط الشعر

طريقة علاج تساقط الشعر نهائيا

الشامبو من مستحضرات العناية بالشعر التي يمكنك ان تعتمدي عليها في اطار حل بعض المشاكل التي يمكن ان تعاني منها. لذلك، سنعرفك على افضل انواع الشامبو لتساقط الشعر.  1- شامبو Himalaya anti-hair fall shampoo: يساعد هذا الشامبو على علاج تساقط الشعر وتحفيز نموه عبر تغذية بصيلات الشعر بفضل احتوائه على تركيبة من الاعشاب الطبيعية وخلاصة زيت الخروع التي تعمل ايضاً على ترطيب فروة الرأس وتحسين ملمسه وتقوية جذوره.

2- شامبو L’Oreal total repair 5: واحد من افضل انواع الشامبو لتساقط الشعر، شامبو مبتكر من علامة لوريال لعلاج 5 مشكلات من مشاكل الشعر وهي تساقط الشعر وجفافه وتقصفه وخشونته والشعر الباهت.تركيبته فريدة تعيد اليك صحة الشعر وتقويه من الجذور الى الاطراف.

3- شامبو Pantene hair fall control: هذا الشامبو مصمم لتغذية جذور الشعر وتقويتها بفضل تركيبة البرو فيتامين التي تعبد الكثافة الى شعرك التالف والمتساقط.

4- شامبو Dove damage therapy: هذا الشامبو بتركيبة فريدة بالعناصر المرطبة لتقليل تساقط الشعر وعلاج التكسر والجفاف بفضل احتوائه على سيروم بعناصر دقيقة مرطبة تعمل على تقوية بصيلات الشعر.

4- وصفات لتساقط الشعر

طريقة علاج تساقط الشعر نهائيا

اما إذا كنت تبحثين عن وصفات لتساقط الشعر فعالة للتخلص من تساقط الشعر نهائياً فسنعرفك على طريقة تحضير افضل وصفات لتساقط الشعر..

1- العرقسوس: يمنح العرقسوس شعرك القوة التي يحتاجها ويمنعه من التقصف والتساقط. لذلك، امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق العرقسوس مع كوب من الزبادي وربع ملعقة من الكركم. طبقي المزيج على شعرك قبل الذهاب الى النوم وقومي بلفه بغطاء بلاستيكي وقومي بغسله صباحاً بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

2- الثوم: قومي بهرس بضعة فصوص من الثوم واضيفي اليها القليل من زيت الزيتون وسخني المزيج على النار قليلاًثم افركي فروة رأسك به بحركات دائرية. واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

3- صفار البيض: يمتلك صفار البيض خصائص كثيرة في اطار حماية الشعر وتحفيز نموه. لذلك، اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة من زيت الزيتون ثم طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية