طريقة قص الشعر مدرج بالخطوات لتطبيقها في البيت

طريقة قص الشعر مدرج بالخطوات

ان قصة الشعر المدرج من قصات الشعر الاكثر رواجاً لهذا الموسم لتتمتعي باطلالة حيوية وعصرية وتلفتي انظار من حولك. من هنا، وإذا اردت الاستغناء عن مصفف الشعر وتعلم طريقة قص الشعر مدرج بنفسى، ستعرفك "ياسمينة" على:

ias

  1. أنواع قصات الشعر المدرجة
  2. فوائد قص الشعر
  3. طريقة قص الشعر مدرج
  4. طريقة قص الشعر مدرج قصير

1- أنواع قصات الشعر المدرجة

طريقة قص الشعر مدرج بالخطوات

تتعدد انواع قصات الشعر المدرجة والتي تتميز بمختلفها بقدرتها على منح اطلالتك لمسة عصرية وحيوية. لذلك، تعرفي معنا على انواعها:

1- قصة الشعر المدرج الطويل: هذه القصة تبرز جمال الشهر وحيويته وتتناسب مع معظم اشكال الوجوه لأنها لا تميل الى تحديد معالم الوجه، بل تبرز جماله وتخفي عيوبه مثل الجبين العريض وتمنح امتلاءً في الوجه لصاحبات الوجه النحيف.

2– قصة الشعر المدرج القصير: هذه القصة هي الاكثر ملاءمة لصاحبات الوجه المستطيل أو المربع أو الوجوه الصغيرة الناعمة.إذ أن الغرة المدرجة تساعد على اخفاء معالم الوجه البارزة ويضفي لمسات جذابة عليها وهذه القصة تمنحك كثافة وشكلاً جمالياً جذاباً لشعرك.

2- فوائد قص الشعر

طريقة قص الشعر مدرج بالخطوات

يحتاج شعرك دورياً الى قصه على الاقل اطرافه لتحافظي على صحته وجماله وتتخلصي من اطرافه المتقصفة. لذلك، اخترنا ان نعرفك على ابرز فوائد قص الشعر.

1- يساعد على التخلص من اطراف الشعر المتقصفة وبذلك، يسهل عملية تسريح الشعر بشكل جيد وسريع.

2- ان قص الشعر بصورة منتظمة يساعد على منحه الحيوية والقوة ويغذيه بشكل كبير وبالتالي يحد من تساقطه ويمنحه كثافة اكبر.

3- يساعد قص الشعر على التسريع في نموه ويمنحه الصحة، لذلك، من الضروري ان تواظبي على قص الشعر على الاقل بين ثلاثة الى اربعة اشهر.

4- ان قص الشعر يمنحك اطلالة جذابة ورائعة خصوصاً في حال اختيار القصة المناسبة والتي تتلاءم مع شكل وجهك وايضاً اختيار التسريحة التي تلائمها.

3- طريقة قص الشعر مدرج

طريقة قص الشعر مدرج بالخطوات

ان قص الشعر بشكل مدرج من القصات السهلة التي يمكنك تطبيقها في المنزل بخطوات بسيطة، وغالباً ما تتساءلين عن طريقة قص الشعر مدرج بنفسى. لذلك، اخترنا ان نعلمك طريقة قص الشعر مدرج طويل.

1- بعد الاستحمام قومي بتمشيط شعرك جيداً حتى تتخلصي من التشابك.

2- قومي بجمع الشعر بالكامل واربطيه الى الامامبشكل جيد ومحكم حتىلا ينسدل من اية جهة.

3- قومي بتمشيط الشعر المربوط مرة اخرى وذلك حتى تضمني انه متساوٍ بشكل كامل.

4- احضري المقص وقومي بقص طرف الشعر المربوط قصة واحدة بالطول الذي تريدين التخلص منه. واحرصي على القص قصة واحدة حتى تحصلي على قصة مرتبة وحتى لا يخرج الشعر بشكل غير متساوٍ.

5- تأكدي من أن خصل الشعر متساوية بالكامل ثم قومي بفك الشعر ثم قومي بقص الغرة بالطول الذي يتناسب مع طول الشعر ثم تأكدي من طول الخصل القريبة من الوجه.

6- لتسريح الشعر المدرج الطويل من الضروري ان تختاري ما يتناسب مع المناسبة التي تقصدينها، فليومياتك اختاري تسريحة الشعر المالس، اما لسهراتك فلا تستغني عن تسريحة الشعر المموج التي تزيد قصتك المدرجة حيوية وجاذبية لتلفتي انظار من حولك.

4- طريقة قص الشعر مدرج قصير

طريقة قص الشعر مدرج بالخطوات

اما ان كنت من محبات الشعر القصير، فيمكنك ان تختاري هذا الاسلوب المميز في قص الشعر القصير لتحصلي على اطلالة عصرية وجريئة في آن.

1- ابدأي بارتداء الثوب الواقي حتى تمنعي التصاق الشعر بملابسك.

2- قومي بتبليل شعرك بالماء لان الشعر المبلول يمنحنا الطول الحقيقي للشعرة ويساعد في عملية القص.

3- قومي بتمشيط شعرك جيداً حتى تتخلصي من التشابك وتحصلي على شعر مسترسل وجذاب.

4- قسمي الشعر الى خمسة اقسام، ثلاثة اقسام من الامام وقسمين من الخلف باستخدام مشط التقسيم وثبتيها بملاقط الشعر.

5- ابدأي باختيار خصلة الشعر من الخلف وقومي بقصها بزاوية 90 درجة ثم خذي خصلة من القسم المقابل وقصيها بنفس الطريقة على ان تكون مكملة للخصلة الأخرى. وأكملي قص الشعر من الخلف بالطريقة نفسها.

6- خذي مقدمة الشعر ومشطيها بطريقة مستقيمة الى الامام وقومي بلفها بشكل اسطواني وقصي أطرافها لتحصلي على الشكل المطلوب.

7- انزلي الشعر الى الامام وقومي بقص الاطراف الزائدة من كل جهة مع الحرص على التأكد من ان الجهات المتقابلة هي بطول متساوٍ. وهكذا ستتمكنين من قص الشعر القصير.

8- قومي بتسريح شعر بعد الانتهاء وجففيه بواسطة مجفف الشعر واصنعي به التسريحة التي تتلاءم مع اطلالتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية