عادات تسبب تساقط الشعر من دون أن تعلمي

عادات تسبب في تساقط الشعر من دون أن تعلمي

تعاني فئة كبيرة جداً من النساء من مشكلة تساقط الشعر التي تتركهن في حالة نفسيّة سيّئة. وفي معظم الأحيان، تغيب الأسباب التي تؤدي الى هذه المشكلة لتصبح المرأة في حيرة من أمرها. لذلك، لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على بعض العادات السيئة التي تسبب تساقط الشعر من دون أن تعلمي، توقّفي فوراً عن اقترافها واستبدليها بحلول أخرى تضمن لك شعراً كثيفاً ومفعماً بالحيوية.

ias

ربط الشعر بشكل روتيني: إن كنت من اللواتي اعتدن على اعتماد تسريحة ذيل الحصان أو الكعكة حتى أثناء النوم، لا بدّ من التوقف عن تطبيق هذه العادة، ومنح فروة شعرك القليل من الراحة. فشدّ الشعر يبطّء الدورة الدّموية في الفروة، ويمنع الجذور من التفسس ما يسبب في تساقط الشعر يوماً بعد يوم من دون معرفة السبب.

صور تكشف اللون الحقيقي لشعر أشهر النجمات

تطبيق "الجيل" يومياً بدءاً من الجذور: تحتاج النساء اللواتي يعانين من نفشة شعيراتهن المتمردة الى التحكم بهذه المشكلة من خلال الإستعانة بجيل الشعر وتطبيقه لاسيما عند الجذور حيث تتطاير الخصلات وتتمرّد. هذه العادة تسبب في تساقط الشعر لأن الجيل يسدّ مسام الفروة ويمنعها من التنفس. لذلك، تنصحك ياسمينة بالإكتفاء بتطبيقه عند أطراف الخصلات واستبداله بالزيت لمنع نفش الجذور.

اعتماد صبغات الشعر الفاتحة: صبغ الشعر لعدة مرات في فترة زمنية قصيرة جداً، تؤدي الى جفاف الخصلات وتلفها حتى خسارتها نهائياً. لذلك، تنصحك ياسمينة باختيار الألوان الطّبيعية التي تدوم لفترة أطول، وتحتوي على نسبة أقل من الأوكسيجين، بالإضافة الى الإعتناء بالشعر واعتماد أقنعة الترطيب وقصّ أطرافه مرّة كلّ 3 أشهر على الأقل.

تناول مأكولات غير صحية: إن الإفراط في تناول المأكولات الدّسمة وغير الصيحة بطريقة غير منتظمة، يؤدي الى فقر مادة الحديد في الدمّ التي تؤثر سلباً على صحة فروة الشعر وتسبب في تساقطها. لذلك، تنصحك ياسمينة بتناول الوجبات الأساسية الصحيّة بانتظام والخضوع للفحوصات المخبرية من فترة لأخرى لتبقي مضطلعة على نسبة الحديد في الدم.

إقرأي المزيد: اكتشفي أفضل علاج تساقط الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية