عالجي مشكلة الكلف بالبقدونس

عالجي مشكلة الكلف بالبقدونس

هل أنت من اللّواتي يعانين من مشكلة الكلف لاسيما في فصل الصّيف وتريدين البقاء قدر الإمكان بعيدة عن المواد الكيميائية التي أحياناً تؤدي الى عوارض جانبية غير محبّذة؟ يعدّ الكلف من أسوأ المشاكل التي تتعرّض لها البشرة لاسيما وأنه يظهر ضمن تصبّغات جلدية داكنة اللون تشوّه الخدود والجبهة والأنف وتفقد المرأة ثقتها بنفسها. لذلك لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على كيفية علاج هذه الآفة بالبقدونس لتبقي متألّقة بإطلالة مكتملة تليق بك.

ias

(إكتشفي ماذا يحدث لبشرتك على متن الطائرة)

فوائد البقدونس

يعمل البقدونس بشكل سحري للتخلّص من بقع الوجه الداكنة والتّصبغات الجلدية الناتجة عن أشعة الشّمس فوق البنفسجية. ولا يكتفي بذلك فحسب، بل يساهم أيضاً على التّخفيف من حدة ظهور الحبوب والبثور الصّغيرة لاسيما وأنه يعدّل الإفرازات الدّهنية وينظّف جيداً مسام الوجه العميقة من التّلوّث وبقايا الماكياج.

خلطة البقدونس لإزالة الكلف

في هذه الخلطة يتم الإستعانة بالبقدونس والليمون أما طريقة التّطبيق فتقوم على:

-غسل باقة من البقدونس جيّداً مع عنوقها، ووضعها في كوبين من المياه المغلية على النار.

-ترك البقدونس يغلي لـ 20 دقيقة على الأقل وإضافة عصير ليمونة صغيرة على المزيج.

-خلط المكوّنات جيّداً ووضعها في مكعّبات الثّلج البلاستيكية لتركها في الثّلاجة لساعة من الوقت.

طريقة تطبيقها على بشرة وجهك مرّري مكعّبات البقدونس يومياً على مكان الكلف لمدة لا تقلّ عن 20 دقيقة واتركي بقايا الخليط لساعة على الأقل قبل غسل وجهك بالمياه الباردة وتطبيق المرطّب.

للوقاية من ظهور الكلف تنصحك ياسمينة بأن تتجنّبي التّعرّض لأشعة الشّمس القوية وأن تطبّقي باستمرار ومن دون انقطاع واقي الشّمس وكريمك المرطّب.

إقرأي المزيد: عالجي الشيب المبكر بأوراق الكاري

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية