اليك عدد السعرات الحرارية في الشوفان وفوائده لتنحيف الجسم

عدد السعرات الحرارية في الشوفان

تخاف المرأة بشكل عام على زيادة وزنها، ما يؤثّر سلباً على اطلالتها، ما يدفعها دائماً الى مراقبة طريقة أكلها ونظامها الغذائي وأسلوب حياتها، مع حرصها المستمرّ على ممارسة الرياضة لما في ذلك من فوائد جسديّة وصحيّة الى جانب الفوائد الجماليّة المُرتبطة بالشكل الخارجيّ.

ias

في المُقابل، هناك نساء تعاني من الوزن الزائد وتسعى الى البحث عن الاساليب والوصفات التي تقلّص هذا الوزن بشكل سريع لتستعيد اطلالتها ورشاقتها، فيما تتوجّه في خطواتها الاولى الى الشّوفان الذي ينصح به كثيرون ويعرّفه كأفضل رجيم. لذا ستعرفك ياسمينة في هذا المجال على السعرات الحرارية في الشوفان.

إنّ الشوفان يتميّز بفوائده الجماليّة الكثيرة التي تُعنى بالشعر والبشرة والوجه، كذلك بعناصره الغذائيّة الكثيرة، فهو يغذّي الجهاز العصبي، ويقلل من مستوى الكولسترول الضّار بالجسم، ويعالج حالات الاضطراب العصبي، كما انه يعالج بعض الامراض الجلدية وغيرها من المشاكل. بالاضافة الى هذه الفوائد الصحيّة، فإنّ الشوفان يؤدّي الى تقليص الوزن بشكل سريع فهو يُقلّل الشهيّة، ويعطي الجسم في الوقت نفسه شعوراً بالشبع، كما من شأنه أن يقلل من الدهون المُتراكمة في الجسم ولا سيّما في منطقة البطن.

أما بالنسبة الى عدد السعرات الحراريّة الموجودة في الشّوفان، فإنّ كلّ مائة وستة وخمسون غراماً من الشوفان يحتوي على 607غ من السعرات الحرارية.

اقرأي المزيد: سيدة فرنسا الأولى.. هذا هو سرّ رشاقتها! لن تصدقي ماذا تأكل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية