اكتشفي علاج تاخر الدوره الشهريه بالمشروبات والمأكولات

علاج تاخر الدوره الشهريه الانسب

تعاني السيّدات بغالبيتهنّ من مشاكل تأخّر الدورة الشهريّة، وذلك لاسباب وعوامل عدّة منها الصحيّة وغيرها النفسيّة، حيث أنّ هناك عدد من المشاكل الصحيّة مثل فقر الدم والحديد والمعادن من الجسم، التي تؤثر على الدورة وتساهم في تأخرها او نزولها بسرعة مع احداث اوجاع والام في البطن والظهر، وغيرها من المشاكل منها ايضاً الوزن الذي يتغيّر بسرعة سواء صعوداً او عندما يتقلّص بوقت قصير ما من شأنه أن يحدث تغييرات في موعد الدورة الشهرية.

ias

الى جانب هذه المشاكل الصحية وغيرها، هناك ايضاً العامل النفسي الذي يؤثّر سلباً في هذا المجال، مثل التوتّر والقلق وقلّة النوم والتعب والارهاق، الذي يلحق بالجسم ويساهم بدوره في تأخير مجيء الدورة الشهريّة. وفي هذا المقال، ستعرفك ياسمينة على علاج تاخر الدوره الشهريه بأسلوب صحيّ، مع ضرورة مراجعة الطبيب المُختص في حال تكرار هذه المشكلة لمعرفة السبب وتحديد العلاج على اساسه.

ومن العلاجات التي يمكن ان تلجأي اليها في حال تأخّر الدورة، اعتماد نظام غذائي صحيّ، وتناول الأطعمة المفيدة والغنية بالمعادن والفيتامينات والبروتينات لتقوية الجسم وحلّ مشاكل فقر الدم ونقص الحديد، على اعتبار ان سوء التغذية هو واحد من الاسباب التي تؤدي الى تأخّر الدورة. استخدام وسائل منع الحمل خصوصاً للمرأة المتزوّجة لتنظيم توقيت الدورة لكن مع ضرورة استشارة الطبيب لتحديد الدواء الانسب لجسمك.

هذا وبإمكانك ايضاً اللجوء الى الاطعمة والمشروبات المفيدة في هذا الإطار، مثل تناول مشروب القرفة، الذي يساعد على نزول دم الحيض، وتنظيف الرحم، وتنظيم الدورة الشهريّة كما يعمل على تخفيف الأوجاع. أو تناول مشروبات ساخنة مثل الزنجبيل، الحلبة، واليانسون. او التوجّه الى المأكولات مثل القرع وغيره الكثير.

اقرأي المزيد: طريقة سهلة وسريعة لإنقاص الوزن في المنزل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية