تناولي الفطر بكثرة وتخلّصي نهائيا من نفشة شعرك

أوراق غريبة لتطويل الشعر في أسبوع

لا شكّ بأن فئة كبيرة جداً من النساء يعانين من نفشة شعرهن الجاف وذلك نتيجة لاستخدام أدوات تصفيف الشعر الكهربائية إضافة الى الصبغات وغيرها من العوامل الطّبيعية. وفي معظم الأحيان، تلجأ المرأة الى قص شعرها وفقدان طوله أو الى شراء مستحضرات التجميل الكيميائية التي تسبب أحياناً بتساقطه بدلاً من علاجه. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على تقديم الأفضل للمرأة العربية، إختارت أن تعرّفك على فائدة تناول الفطر وغيره من المأكولات لعلاج نفشة الشعر الجاف والتألق بفروة لامعة ومفعمة بالحيوية.

ias

إذاً، إن كنت تعانين من مشكلة جفاف الشعر، لا بدّ من تحسين نظامك الغذائي قبل قصه أو حتى قبل البدء بعلاجه كيميائياً من خلال الكريمات والأقنعة. كل ما عليك فعله هو تناول المأكولات الغنية بالفيتامين B7، فتمرّد الشعر يمثّل عارض من عوارض نقصه في الجسم. 

  • المأكولات الغنية بفيتامين B7

تتمثل بالفطر الطّبيعي الطازج، وهنا تنصحك ياسمينة بإضافته دائماً الى وجبة الخضار التي عليك تناولها يومياً. ولا تكتفي فقط بالفطر، بل أكثري أيضاً من تناول الحبوب، والأسماك ، والخضار الخضراء كالبروكولي والخس.

يُذكر أن هناك بعد المشاكل الجمالية التي تُحلّ أيضاً ببعض المأكولات المفيدة، كمشكلة إنتفاخ جيوب منطقة تحت العين، بإمكانك علاجها بتناول الأسماك الغنية بالأوفيغا 3 ومضادات الأكسدة.

أما لحل مشكلة إحمرار بياض العين وعدم نقائها، لا بدّ من تناول المأكولات الغنية بالفيتامين A كالجزر، والبطاطس الحلوة والخضار الخضراء وغيرها من الفواكهة الشهية كالمشمش والشمام.

إقرأي المزيد: نصائح عليك اتباعها لتحافظي على بشرة طبيعية ومشرقة في رمضان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية