ما لا تعرفينه عن تنظيف البشرة في المنزل عبر تقنية البخار

ما لا تعرفينه عن تنظيف البشرة في المنزل عبر تقنية البخار

فئة كبيرة من النساء لاسيما صاحبات البشرة الدّهنية يعانين من الرّؤوس السّوداء والبثور بالرّغم من اعتنائهن بنظافة بشرتهن، ويعود السبب في معظم الأحيان الى عدم تنظيف أعماق البشرة والمسام بطرق صحيحة. لذلك، ولأن ياسمينة حريصة دائماً على إطلالة المرأة العربية اختارت أن تعرّفك على فوائد تنظيف البشرة في المنزل عبر تقنية البخار. إكتشفي أهميّتها وطريقة تطبيقها الصّحيح لتبقي دائماً متألقة ببشرة مثالية خالية من الشّوائب ومفعمة بالحيوية.

ias

فوائد تنظيف الوجه بالبخار

قد لا تعلمين أن لهذه التّقنية البدائية فوائد كبيرة ليست في الحسبان، فهيمسؤوله فعلاً في الحفاظ على نشاط وحيوية إطلالة البشرة ونقاوتها وذلك لأنها:

  • تساعد على تنظيف أعماق المسام جيداً من بقايا الماكياج والثلوث اليومي ومن الإفرازات الدّهنية.
  • تعزز الدورة الدّموية في بشرتك، ما يساعد على محاربة علامات الشّيخوخة المبكرة والمحافظة شباب البشرة وعلى ليونتها ولونها المشرق.
  • تتخلّصين بفضل تقنية البخار من الرّؤوس السّوداء والبيضاء التي تمنع البشرة من التنفس وبالتالي تعرّضها للترهل وفقدان لونها مع الوقت.
  • تعالج هذه التقنية تصبغات البشرة تحميها لتخلّصك منها نهائياً فتتألقين بوجه نضر ومفعم بالحيوية والحياة.

طريقة استعمالها في المنزل

  • قبل التعرّض للبخار، لا بدّ أولاً من تنظيف البشرة جيداً من رواسب الماكياج فاستعيني بهذه الحالة غسول الوجه المناسب تماماً لنوع بشرتك.
  • إنتقلي بعدها الى تقشير البشرة جيداً من الأعماق وذلك عبر الإستعانة بالمقشر الخاص بك أو عبر تطبيق خلطة العسل والسّكر . هذه الطريقة تفتح المسام جيداً لتصبح البشرة قابلة لتلقي البخار والإستفادة منه.
  • عرّضي بعدها بشرة وجهك لبخار المياه السّاخنة لـ 10 دقائق إن أمكن وتنصحك ياسمينة لاسيما إن كنت من صاحبات البشرة الدّهنية بإضافة شرائح الليمون وملعقة من العسل الى المياه الغالية.
  • بعد مرور 10 دقائق، انتقلي الى التخلص من الرّؤوس السّوداء والبيضاء العالقة تحت الجلد وذلك عبر الضّغط عليها بنعومة، فالمياه الساخنة تساعدك على التخلص منها من دون الحاجة للشد والعناء.

وأخيراً تنصحك ياسمينة باستخدام هذه التقنية لمرّة في الشّهر على الأقل حتىتبقي متألقة ببشرة مثالية ةنضرة خالية من أية شائبة.

إقرأي المزيد: قرارات تزيدك جمالاً في 2019 فلا تترددي في إتخاذها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية